«ابن الكلب».. «أشكال وسخة».. «يا فاجرة».. «يا مرة يا منحطة».. نماذج من شتائم نجوم الدراما الرمضانية

الجمعة، 27 أغسطس 2010 - 02:07 ص

«ابن الكلب».. «أشكال وسخة».. «يا فاجرة».. «يا مرة يا منحطة».. نماذج من شتائم نجوم الدراما  الرمضانية المطرب الشعبى عبدالباسط حمودة فى مشهد من مسلسل «ماما فى القسم»

هنا موسى

تضم مسلسلات رمضان هذا العام كماً كبيراً من الشتائم والألفاظ غير اللائقة التى لفتت نظر عدد كبير من المشاهدين الذين لم يعتادوا الاستماع إلى هذه الألفاظ فى المسلسلات، خاصة خلال شهر رمضان، لكن يبدو أن فكرة الواقعية التى تعالجها السينما المصرية فى الفترة الأخيرة انتقلت إلى التليفزيون، لتحاكى الأعمال الدرامية الواقع بشكل أكثر وضوحاً، حيث يأتى على رأس القائمة مسلسل «أهل كايرو» الذى يضم عددا كبيرا من الألفاظ الخارجة والشتائم الصريحة التى ينطقها أبطال المسلسل، فمثلاً فى أولى حلقات المسلسل قالت رانيا يوسف بطلة العمل أكثر من لفظ غير لائق منها أثناء حديثها مع إيمان السيد التى تعمل عندها مديرة منزل فى إحدى المناقشات عندما استيقظت صباحاً «هطين عيشة أهلك ع الصبح»، ثم قالت لها «إيه الغتاتة اللى نازلة على أهلك دى».

وفى نفس الحلقة كان لرانيا يوسف محادثة هاتفية مع رئيس تحرير إحدى الجرائد الذى يجسد دوره الفنان أحمد حلاوة، حيث قالت له أثناء مشاجرتها معه لنشره قائمة بالأزواج التى تزوجت منهم فى يوم حفل زفافها «أنا هحطك فى قائمة أوسخ الروايح يا عنيا وإنت اللى ابتديت الوساخة»، وأضافت: «ملفاتك الوسخة كلها عندى» فرد هو عليها ثائراً «اتلمى يا مرة يا منحطة»، كما أن المسلسل كان مليئا بالشتائم الصريحة التى كان يصرح بها أبطال العمل مثل كلمة «يا ابن الكلب، وولاد الوسخة». مسلسل «الحارة» احتوى على العديد من الشتائم أيضاً على لسان أبطاله، منها موقف شهد مشاجرة بين باسم سمرة الذى يجسد دور ضابط ونيللى كريم الفتاة الفقيرة التى كانت توزع مخدرات فقبض عليها أثناء توزيعها المخدرات وصفعها بالقلم ثم جرها من ملابسها، وقال لها «انجرى قدامى يا روح أمك»، وعندما كانت نيللى فى السجن وتشاجرت مع المسجونات وأتى هو لفض المشكلة بينهن فقال لهن «ما تخرسى يا مرة إنتى وهى» وأمر بحبس نيللى حبسا انفراديا فقالت له: «أحسن على الأقل ماشوفش الأشكال الوسخة دى».

«ماما فى القسم» رغم أنه بطولة نجمين كبيرين مثل سميرة أحمد ومحمود ياسين لم يخل من بعض الألفاظ الخارجة أيضاً على لسان المطرب الشعبى عبدالباسط حمودة الذى يظهر بشخصيته الحقيقية فى المسلسل، وفى أحد المشاهد عندما كان يدخن الحشيش مع أصدقائه وظهرت لهم فجأة صاحبة العمارة سميرة أحمد التى يخاف منها بشدة فعندما دخلت وشمت دخان الحشيش اختل توازنها فطلب لها زجاجة مياه ساقعة فأتى له صديقه الذى جسد دوره الشاعر إسلام خليل بزجاجة بيرة، فقال له «بيرة يا ابن العبيطة هو أنا ناقص أهلك إنت كمان»، وعندما قال له: «ابسط يا عم جالك مزة»، فرد عليه حمودة «ما تحترم نفسك يا روح أمك».

وأيضاً فى مسلسل «قضية صفية» كان هناك بعض الشتائم، حيث يقول لطفى لبيب لابنته «فضحتينى يا بنت الكلب يا فاجرة، يا واطية» وفى مسلسلس «عايزة أتجوز» قالت هند صبرى لجاراتها اللائى يعاكسن جارها الذى يجسد دوره تامر هجرس «ابعدوا عنه يا ولاد الكلب».

وفى مسلسل «الكبير أوى» استغل أحمد مكى تجسيده شخصية الكبير الذى تربى وعاش فى أمريكا ليقول بعض اللفاظ الخارجة ولكن باللغة الإنجليزية مثل sun of.. ولم يكمل الشتيمة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً