هل استخدم الرضاعة الصناعية مع الطبيعية ليلا؟

الأربعاء، 25 أغسطس 2010 - 03:09 م

الرضعة الصناعية حتى ولو لمرة واحدة ستكون بداية النهاية للرضاعة الطبيعية الرضعة الصناعية حتى ولو لمرة واحدة ستكون بداية النهاية للرضاعة الطبيعية

كتبت عفاف السيد

تسأل أم: ابنتى تبلغ من العمر أربعة أشهر وترضع كثيرا أثناء الليل، هل أضيف للرضاعة رضعة صناعية كى أستطيع النوم أثناء الليل؟

تجيب على السؤال الدكتورة شروق الهيتمى استشارى دولى الرضاعة الطبيعية قائلة: الرضعة الصناعية التى تفكر الأم فى إعطائها للطفلة ولو لمرة واحدة ستكون بداية النهاية للرضاعة الطبيعية، وكل الأمهات اللائى قمن بإعطاء أطفالهن الرضعات الصناعية من النادر أن تستمر الرضاعة لديهن أكثر من سته أشهر.

فعند إعطاء الأم الرضعة الصناعية للطفل يتراكم اللبن بثدى الأم ويرسل إشارات إلى المخ أن اللبن متوفر بالثدى فتعطل إشارات إفراز اللبن. علاوة على سهولة استخدام الطفل للببرونة التى لا تتطلب أى مجهود منه أثناء الرضاعة بخلاف الرضاعة الطبيعية.

كما أن اللبن الصناعى يحتوى على السكر ومذاقه محبب للأطفال. وأؤكد لجميع الأمهات أن الطفل الذى اعتاد على الببرونة يرفض الرضاعة الطبيعية من أول أو ثانى رضعة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً