لمدة يومين..

بدء تنسيق "الثانوية الأزهرية" بكليات التعليم العالى الثلاثاء

الأحد، 15 أغسطس 2010 - 12:54 م

فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب حتى الخميس المقبل فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب حتى الخميس المقبل

كتب محمد البديوى

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية عن فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية لعام 2010 بدءا من الثلاثاء المقبل الموافق 17 أغسطس الجارى حتى الخميس 19 أغسطس من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر.

وقال عبد الحميد سلامة رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على تنسيق القبول إنه سيتم صرف واستلام الأوراق للطلاب من المكتب الرئيسى للتنسيق بالقاهرة فقط، على أن يتم صرف الأوراق للطلاب لملأ البيانات وكتابة الرغبات، وتسليم هذه الأوراق إلى مكتب التنسيق فى نفس أيام الصرف.

وأوضح سلامة أنه تقرر قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالقسمين العلمى والأدنى وفقا لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية، وفى نطاق الأعداد والشروط التى قررها المجلس الأعلى للجامعات.

وتقبل كلية دار العلوم جامعة القاهرة طلاب الثانوية الأزهرية من قسمها الأدبى فقط بحد أدنى 75%، فى حين تقبل كليات دار العلوم جامعة الفيوم، ودار العلوم جامعة المنيا، والآداب جامعة المنيا، والآداب جامعة سوهاج طلاب القسمين العلمى والأدبى بحد أدنى 70%.

وأشار عبد الحميد سلامة إلى أنه تقرر قبول الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد، بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الدينية بنفس الحد الأدنى للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بهذه المعاهد.

وأضاف أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية "القسم العلمى" بكلية الزراعة بمطروح شرط أن يكونوا من أبناء محافظة مرسى مطروح، ومقيمين بها إقامة دائمة.

وحدد مكتب التنسيق الأوراق الآتية لطلاب الثانوية الأزهرية لصرف أوراقهم، وهى "بيان نجاح أو صورة استمارة الثانوية العامة، وصورة إيصال التقدم لمكتب تنسيق جامعة الأزهر، وشهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج منها، و6 صور شخصية، ونموذج 2 جند للذكور، وطلب التحاق.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً