خالد صلاح

بسبب انقطاع مياه الشرب..

سكان القليوبية يهددون بقطع الطريق الزراعى

الخميس، 08 يوليه 2010 09:33 م
سكان القليوبية يهددون بقطع الطريق الزراعى أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق

كتب علام عبد الغفار

هدد 40 ألف مواطن بقرية قلما مركز قليوب محافظة القليوبية بقطع طريق مصر إسكندرية، بسبب انقطاع المياه لمدة ثلاثة أيام متواصلة حتى الآن، مؤكدين أن الأجهزة التفيذية بالقليوبية التزمت الصمت التام تجاه هذه الأزمة.

وقال محمود عبد الخالق، أحد المواطنين، إن قرية قلما تقع بجوار قرية البرادعة وتعتمد على المياه الجوفية فى الشرب والاستعمال الشخصى، ومنذ انقطاعها يوم الثلاثاء الماضى وحتى الآن لم يتحرك أى مسئول من الذين ذهبوا إليهم بالمحافظة والقرية.

وأضاف محمود، أن وفدا من الأهالى التقوا أعضاء المجالس المحلية بالمركز والذين أكدوا لهم أن انقطاع المياه بسبب جفاف البئر الوحيد الذى تعتمد عليه القرية وأن المياه ستأتى بعد الانتهاء من مشروع الشرب الجديد الجارى تنفيذه الآن.

وأوضح محمود أن هناك أزمة حقيقية ستتعرض لها القرية، كما حدث فى قرية البرادعة، مبررا ذلك بأن المشروع الجارى تنفيذه لن ينتهى قبل 7 أشهر من الآن وهذا يعنى أن القرية بأكملها لن تجد مياه للشرب أو للاحتياجات الأخرى.

وأكد أن الأهالى يعتمدون على شراء المياه من شبرا الخيمة، التى تبعد عشرات الكيلو مترات عن قريتهم، حيث يقومون بشراء العشرين لترا بجنيه واحد وهناك فئة كبيرة لا تستطيع الشراء يوميا فى ظل ارتفاع درجات الحرارة وتزايد الاستهلاك.

وناشد محمود مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومحافظ القليوبية بالتدخل لمنع تكرار حادث قطع الطريق كما فعله أهالى القرى المجاورة بسبب نفس الأزمة.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة