8 أغسطس بدء تسجيل الرغبات..

الثلاثاء.. بدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

السبت، 31 يوليو 2010 - 05:55 م

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم

كتب محمد البديوى

أكد مكتب تنسيق القبول بالجامعات أنه سيفتح باب تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الثلاثاء المقبل بالمقر الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، فيما سيسجل الطلاب رغباتهم بدءاً من الأحد 8 أغسطس.

وأوضح المكتب أنه سيبدأ صرف الأوراق يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءً، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإماراتية والقطرية والعمانية والليبية والألمانية والبكالوريا الفرنسية الثلاثاء 3أغسطس، وللحاصلين على الشهادة الكويتية والبحرينية والأردنية والسودانية واليمنية والثانوية الكندية والبكالوريا الدولية يوم الأربعاء 4 أغسطس، وللحاصلين على الشهادة السعودية "بنين" والثانوية الأمريكية الخميس 5أغسطس، وللحاصلين على الشهادة السعودية "بنات" والثانوية الإنجليزية "طبقا للشروط" الجمعة 6 أغسطس، بينما يصرف مكتب التنسيق الأوراق للطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق فى الأيام المحددة لكل شهادة يوم السبت الموافق 7 أغسطس.

واشترط المكتب إحضار أصل شهادة النجاح وصورة منها، وأصل شهادة الميلاد وصورة منها لكل الشهادات، ما عدا الثانوية السعودية، والتى اشترط المكتب لها إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثانى والثالث الثانوى، واليمنية حيث إحضار شهادة النجاح للصفين الثانى والثالث الثانوى، وأيضا الشهادة الإعدادية.

ويبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم من على موقع التنسيق الإلكترونى بداية من يوم الأحد 8 أغسطس وحتى الجمعة 13 أغسطس من خلال معامل الكمبيوتر فى الجامعات من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً يوميا، ومن خلال أجهزة الحاسب الشخصى لمدة 24 ساعة يوميا.

ويتزامن ذلك مع استلام أوراق الطلاب بمكاتب تنسيق القاهرة والإسكندرية وأسيوط للحاصلين على الشهادات السعودية يوم الأحد8 أغسطس للبنين والاثنين للبنات، بينما يتم استلام أوراق طلاب شهادات الإمارات وليبيا وقطر وعمان يوم الثلاثاء 10أغسطس، والكويت والبحرين والأردن والسودان واليمن يوم الأربعاء 11أغسطس.

كما يتم استلام أوراق طلاب الشهادات الأجنبية، وفقا لنفس الجدول، حيث يتم استقبال أوراق الحاصلين على الثانوية الألمانية والبكالوريا الفرنسية يوم الأحد8 أغسطس، واستلام أوراق الثانوية الكندية والبكالوريا الدولية يوم الاثنين، والثانوية الأمريكية يومى الثلاثاء والأربعاء والثانوية الإنجليزية يوم الخميس ويخصص يوم الجمعة للمتخلفين عن التسليم من طلاب جميع الشهادات العربية والأجنبية.

وصرح عبد الحميد سلامة، رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، بأنه سيتاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل الطلاب وفقا للقواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات لكل شهادة من الشهادات سالفة الذكر.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً