خالد صلاح

ما هو علاج الميكروب السبحى؟

الأربعاء، 02 يونيو 2010 02:56 م
ما هو علاج الميكروب السبحى؟ الدكتور مدحت خليل استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد

كتبت فاطمة إمام

يسال قارئ: أعانى من ألم وشد فى البطن وقمت بإجراء التحاليل ووجدت أنه لدى الميكروب السبحى وقد قمت بتحليل بول وسرعة ترسيب، وكانت نتيجة تحليل السى ار بى نيجاتيف 3 وكانت نتيجة اليكوا للقلب جيدة فما علاج الميكروب السبحى وهل الأوسبن علاج فعال له؟

يجيب الدكتور مدحت خليل ، استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد، إن الميكروب السحبى هو أحد الميكروبات التى تصيب الحلق، وتكرار الإصابة به قد يزيد من احتمالية الإصابة بالحمى الروماتيزمية أو أحد التهابات الكبد الكبد المزمنة.

ويوضح الدكتور مدحت إلى أنه من الخطأ الاعتماد فقط على تحاليل ASOT لمعرفة وجود الإصابة، ولكن إذا كانت النتيجة فوق الـ400 فهذا يعنى وجود اشتباه فى الإصابة، ولكن لابد من وجود أعراض أخرى مصاحبة لنتائج التحاليل، منها تورم فى المفاصل، انتقال الألم من مفصل لآخر بالتناوب، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات سرعة الترسيب.

ويشير الدكتور مدحت إلى أنه لا توجد أى مخاطر من الإصابة بالميكروب السبحى إذا تم تداركه فى البداية حتى لا يتسبب فى حدوث مضاعفات، وأن علاجه يشمل تناول مضاد حيوى للقضاء على الميكروب.

ويقول الدكتور مدحت: إنه لا يجب إعطاء دواء الأوسبن فى حالة عدم وجود أى إصابة بالحمى الروماتيزمية، ولا يجب إعطاؤه كوقاية من الإصابة لفترات طويلة ولكن إذا كانت هناك إصابة بالحمى وتم التأكد منها عن طريق إجراء التحاليل اللازمة، كالموجات الصوتية على القلب، فيتم تناول الأوسبن مرة فى الأسبوع أو حقن البنسلين التى تؤخد كل أسبوع أو كل شهر حسب الحالة.



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

نانا

ايه هوا مرض الميكروب

كم في الدم

عدد الردود 0

بواسطة:

علا

علاج المكروب السبحي

عندي مكروب سبحي نسبه 250 باخد حقن بنسيتارد

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى

شكرا لكم

جزاء الله كل خير

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد هلال

ارجوكوا جوبونى

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة

الاحد 9\8\2015

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه

الشرقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم

المنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

زهراء

المكروب السبحي

عدد الردود 0

بواسطة:

نهي

المنيا

عندي مكروب السبحسالنسبه 400 اخت الحقنه ولا لأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة