الداخلية تتلقى طلبات حج القرعة على الإنترنت وأقسام الشرطة

السبت، 12 يونيو 2010 - 04:18 م

وزير الداخلية

(أ.ش.أ)

بدأت أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية وموقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت اليوم السبت فى تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى تأدية مناسك الحج هذا العام بواسطة القرعة، وذلك حتى الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 28 يونيو الجارى.

وسيكون على المواطن التقدم بالطلبات على النموذج (1 ش أ) وثمنه جنيه واحد وعليه طابع شرطة بجنيه واحد أيضا فقط، ويرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر ويقدم الأصل للاطلاع عليه.

وتشمل الشروط التى وضعتها وزارة الداخلية للمتقدمين لحج القرعة فى أن يكون مصرى الجنسية وألا يقل سن الرجال عن 25 عاما عند تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المرافقين لوالديهم.

أما بالنسبة للسيدات، فيشترط وجود محرم لهن خلال رحلة الحج، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر، مع التأكيد على المتقدم بألا يكون قد سبق المواطن وأن أدى فريضة الحج بواسطة القرعة أو خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ومن المقرر أن يتم عقب الانتهاء من تقديم الطلبات إجراء القرعة العلنية بالحاسب الآلى فى جميع المحافظات بحضور مديرى الأمن خلال الفترة من 11 يوليو المقبل ولمدة 5 أيام، على أن يتم البدء فى تحصيل رسوم الحج اعتبارا من يوم 17 يوليو المقبل ولمدة 19 يوما.

وقد تحدد ميعاد سفر أفواج حج القرعة ابتداء من يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر المقبل الموافق 20 ذو القعدة عام 1431 هجريا، على أن يكون ميعاد سفر آخر فوج يوم الثلاثاء الموافق 9 نوفمبر المقبل الموافق 3 ذو الحجة عام 1431.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة