خالد صلاح

بالفيديو والصور.. 3 آلاف مواطن فى صلاة الجنازة ومظاهرة شهيد التعذيب بالإسكندرية

السبت، 12 يونيو 2010 04:28 م
بالفيديو والصور.. 3 آلاف مواطن فى صلاة الجنازة ومظاهرة شهيد التعذيب بالإسكندرية جانب من صلاة الجنازة.. والأمن فى حالة تأهب تام


كتب بهاء الطويل ومحمود عبد الراضى وهناء أبو العز - تصوير احمد إسماعيل

صلاة جنائزية مهيبة شارك فيها أكثر من 3 آلاف مواطن من الإسكندرية على روح ضحية التعذيب الشاب خالد محمد سعيد، ورغم الحصار الأمنى الشديد الذى فرضته قوات الأمن المركزى حول مسجد سيدى جابر- الذى أقيمت به شعائر الصلاة- إلا أن المئات من المواطنين المتعاطفين مع الشاب القتيل تشجعوا وشاركوا فى الصلاة، والمظاهرة التى تلتها أمام ساحة المسجد بشارع بورسعيد، لتصبح واحدة من أضخم المظاهرات التى شهدتها الإسكندرية خلال السنوات الماضية.

الصلاة والمظاهرة حظيتا بمشاركة شعبية واسعة، ومشاركة ضئيلة من جانب النشطاء السياسيين المنتمين لعدد من الحركات والأحزاب السياسية، ورغم الكردون الأمنى الذى أحاط بالمظاهرة إلا أن رجال الشرطة تجنبوا الصدام مع الأهالى الغاضبين، لتمر المظاهرة بسلام رغم استمرارها لأكثر من ساعتين.

"اليوم السابع" تقدم لقرائها "فيديو" يرصد أحداث المظاهرة وصلاة الجنازة، على أن يواصل الموقع الإلكترونى تغطيته لقضية "خالد محمد سعيد" أولا بأول.































وسنوافيكم بالأخبار أولا بأول

نيويورك تايمز: ضحية تعذيب الإسكندرية.. الوجه القبيح لـ"الطوارئ"
صلاة الغائب على "ضحية التعذيب" بالإسكندرية ظهر اليوم
"الجبهة" يطالب بالتحقيق فى واقعة تعذيب الشاب خالد
"ضحايا" و"النديم" ينتقدان القبض على نشطاء أمام قسم سيدى جابر
غداً صلاة الغائب على ضحية التعذيب بالإسكندرية
إخلاء سبيل الشرطيين المتهمين بقتل شاب الإسكندرية
وقفة أمام الداخلية للتضامن مع ضحية تعذيب الإسكندرية





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة