خالد صلاح

من مسجد سيدى جابر..

غداً صلاة الغائب على ضحية التعذيب بالإسكندرية

الجمعة، 11 يونيو 2010 06:34 م
غداً صلاة الغائب على ضحية التعذيب بالإسكندرية صلاة الغائب غداً على روح ضحية التعذيب بالإسكندرية

كتب محمود عبد الراضى وهناء أبو العز ونورا فخرى وهند سليمان

قالت أسرة خالد سعيد (28 سنة) ضحية التعذيب بالإسكندرية، إنه سوف يتم صلاة الغائب غداً السبت عقب صلاة الظهر من مسجد سيدى جابر.

ومن المتوقع أن تفرض قوات الأمن كردوناً أمنيا على المنطقة أثناء الصلاة، تخوفا من حدوث أية مصادمات، فى محاولة منها لاحتواء الموقف وامتصاص غضب المواطنين.

كانت أسرة المتوفى قد تقدمت ببلاغ إلى نيابة الإسكندرية تتهم فيه مخبرين بسيدى جابر بالتعدى على نجلهم أثناء وجوده بكافيه نت، وعذبوه برطم رأسه برخامة حتى سقط مغشيا عليه، ثم سحبوه إلى عقار مجاور للكافيه، واستكملوا تعذيبه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

ومن جانبه، ناشد عمرو عفيفى ضابط الشرطة المتقاعد، فى بيان له، أهل "خالد" بالتمسك بمعاقبة المتهمين علنيا ليكونوا عبرة لغيرهم، موضحا أن قانون العقوبات فى مادته 248 أتاح لكل مواطن مصرى حق الدفاع الشرعى ومقاومة الشرطة وأفرادها إذا ما تجاوزوا القانون، وهددوا حياة وسلامة المواطنيين للخطر حتى لو كانوا حسنى النية.

وأضاف عفيفى، أن قيام أى فرد من الشرطة بمثل تلك الأعمال إنما يخلع عنه الحمايه القانونية، ويحوله إلى مجرم خارج عن القانون ومباح لأى مواطن مقاومته وصد عدوانه لدرء الخطر عن نفسه وسلامته وسلامة الآخرين.

فيما طالبت الحملة الشعبية لدعم البرادعى بالإسكندرية فى بيان لها، بتقديم كل من ارتكب الجريمة أو تستر عليها للمحاكمة العادلة العاجلة، داعياً الشعب للوقوف معا لوقف مسلسل الانتهاكات بالضغط المباشر من أجل التغيير الجذرى لدعائم النظام، وهو ما اتفق عليه أبناء الوطن وتمثله مطالب التغيير السبعة الواردة فى بيان التغيير.

ومن ناحية أخرى، طالب الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، على صفحته الخاصة بموقع التويتر، بمحاسبة المسئولين عن مقتل الشاب السكندرى خالد سعيد على يد رجال الشرطة بعد تعذيبه، موضحا أن مقتل "خالد مسئولية كل مصرى".

هذا فى الوقت الذى دعا فيه جروب على الفيس بوك يطلق عليه "كلنا خالد سعيد" اليوم الجمعة إلى الالتفاف حول مطالب الحقوقيين بمحاكمة "قاتلى"الشاب خالد سعيد واتهم الجروب أعضاء الحزب الوطنى الديمقراطى بمحاولة "التعتيم" على نشر القضية وكشف ملابساتها من خلال إغلاق أى جروب يدعو للتضامن مع "سعيد" متذرعين باحتواء الجروب على صور بشعة.


الأخبار المتعلقة..
النيابة تحقق فى مقتل شاب على يد مخبرين
إخلاء سبيل الشرطيين المتهمين بقتل شاب الإسكندرية
أسرة قتيل الشرطة بالإسكندرية يطالبون العادلى بتعويض 10 ملايين جنيه



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة