خالد صلاح

"الصحة العالمية" تحتفل باليوم العالمى للامتناع عن التدخين

الأربعاء، 26 مايو 2010 10:24 ص
"الصحة العالمية" تحتفل باليوم العالمى للامتناع عن التدخين صورة أرشيفية


كتبت انتصار سليمان
إضافة تعليق

تستعد منظمة الصحة العالمية للاحتفال باليوم العالمى للامتناع عن التدخين لعام 2010 والموافق 31 مايو من كل عام، بغرض تسليط الأضواء على الأخطار الصحية الناجمة عن تعاطى التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة كفيلة بالحد من استهلاكه.

ويمثّل تعاطى التبغ ثانى أهمّ أسباب الوفاة على الصعيد العالمى بعد ضغط الدم، فهو يقف حالياً وراء عُشر الوفيات التى تُسجّل فى أوساط البالغين فى شتى أرجاء العالم.

وفى احتفالها هذا العام تركز منظمة الصحة العالمية على قضية " الجندر والتبغ " خاصة فيما يتعلق بتسويق التبغ للنساء، وستغتنم منظمة الصحة العالمية فرصة الاحتفال بهذا اليوم من أجل لفت الانتباه بشكل خاص للآثار الضارة التى يخلّفها تسويق التبغ ودخان التبغ على النساء والفتيات.

وأقرّت جمعية الصحة العالمية الاحتفال بهذا اليوم فى عام 1987 لاسترعاء انتباه العالم إلى وباء التبغ وآثاره الفتاكة. ويتيح هذا اليوم فرصة جيدة لإبراز رسائل محدّدة ترمى إلى مكافحة التبغ، وتعزيز الامتثال لأحكام اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة