ما أفضل نظام رجيم للتخسيس؟

الأربعاء، 28 أبريل 2010 - 02:57 م

زيادة النشاط الحركى مع نظام الرجيم للتخلص من الوزن الزائد زيادة النشاط الحركى مع نظام الرجيم للتخلص من الوزن الزائد

كتبت أسماء عبد العزيز

وزنى 80 كيلو جراما، وطولى 159 سم، وأود إجراء نظام تخسيس خاص بى يوفر على المجهود الشديد الذى أحاول أن أتبعه من خلال أنظمة التخسيس؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور مصطفى سارى، استشارى السمنة والتغذية، قائلا: "أنت تعانى من السمنة، لأن معامل كتلة الجسم مرتفع لديك، ومعامل كتلة الجسم هو أن يكون حاصل قسمة الوزن بالكيلو جرام على مربع الطول بالمتر لا يتعدى الـ25، إذن لكى تستطيع أن تتخلص من الوزن الزائد لابد أن تتبع برنامجا غذائيا متوازنا يحتوى على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، مع زيادة النشاط الحركى، لذا يمكن اتباع برنامج تخسيس لمدة أسبوع مكون من إفطار عبارة عن بليلة ولبن منزوع الدسم أو كورن فليكس مع لبن منزوع الدسم، مع تناول ثلاثة أكواب ماء أثناء وجبة الإفطار، مع إمكانية إضافة نصف ليمونة على الماء".

ويتابع: "أما الغداء فيتكون من أى كمية من اللحوم أو الأسماك أو فراخ مشوية أو مسلوقة أو تونة بدون زيت مع سلطة خضراء أو خضار مسلوق "نى فى نى"، مع تناول ثلاثة أكواب ماء مع نصف ليمونة أيضا، أما العشاء فهو زبادى أى كمية مع خضار أو خس أو بيض مسلوق أى كمية مع خضار أو خس، كما يمكن تناول الشاى والقهوة طوال الوقت، ولكن بدون سكر".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً