الإثنين، 26 يونيو 2017 03:45 م
خالد صلاح

إعداد مستندات طرح نفق بورسعيد ليربط بين وادى النيل وسيناء

الأربعاء، 21 أبريل 2010 09:43 م
إعداد مستندات طرح نفق بورسعيد ليربط بين وادى النيل وسيناء نفق بورسعيد يربط بين وادى النيل وسيناء

وكالة (أ. ش. أ)

تقوم وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق حاليا بوضع اللمسات النهائية لمستندات طرح نفق بورسعيد الذى سيمر أسفل قناة السويس، ليربط بين وادى النيل وشبه جزيرة سيناء لتقديمها لاستشارى المشروع لإعداد الدراسات الفنية، تمهيدا لطرحها فى مناقصة عامة.

وتوقعت مصادر بوزارة النقل أن تزيد تكلفة النفق الإنشائية على مليار جنيه، مشيرة إلى أن نفق بورسعيد هو واحد من ثلاثة أنفاق من المخطط تنفيذها على مسافات متقاربة أسفل قناة السويس، وسيبلغ طول اثنين منها ثلاثة كيلو مترات والثالث كيلو مترات.

وسيتضمن النفق الثالث خط سكة حديد لاستكمال ربط منطقة وادى النيل مع سيناء، ويوفر النفق الجديد الكثير من الوقت والجهد والمال، حيث يربط الطريق الساحلى الدولى شرق وغرب قناة السويس، مما يؤدى إلى اختصار مسافة حوالى 100 كيلو متر يوفر فى الوقود عن الوضع الحالى، وذلك للمسافر من بورسعيد إلى سيناء بريا متجها من الطريق الساحلى الدولى إلى سيناء.

وسيؤدى النفق إلى وصل الحلقة المفقودة فى الطريق الساحلى الدولى الواصل من جنوب أوروبا ثم تركيا وشرق العالم العربى، ممتدا حتى غرب العالم العربى.

ويهدف المشروع أيضا إلى تحقيق خدمة مباشرة للمنطقة الصناعية والميناء المحورى شرق تفريعة بورسعيد، كما يعد جزءا من الطريق القادم من السلوم إلى بورسعيد والمتجه إلى رفح عابرا أسفل قناة السويس، بالإضافة إلى أنه محور برى جديد للربط بين وادى النيل وشبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى المحاور الموجودة أو الجارى تنفيذها.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ مشروع نفق بورسعيد بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية "بى. أو. تى"، وسيمتد النفق بطول ثلاثة كيلومترات تقريبا ليمر أسفل قناة السويس فى منطقة جنوب بورسعيد عند الكيلو متر18.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة