الجمعة، 28 يوليه 2017 12:33 ص
خالد صلاح

"مش عايزين ندخل جوه المفرمة" جروب على الفيس

الجمعة، 05 مارس 2010 02:12 م
"مش عايزين ندخل جوه المفرمة" جروب على الفيس جروب على الموقع الإلكترونى الفيس بوك

كتبت سارة عزو

دُشن مؤخراً أحدث جروب على الموقع الإلكترونى الفيس بوك وهو "مش عايزين ندخل جوه المفرمة"، يعمل هذا الجروب على مناهضة فكرة زواج الصالونات بدون اقتناع أو من أجل اكتمال الشكل الاجتماعى الذى تفرضه علينا عاداتنا وتقاليدنا.

أكدت الصحفية بسمة عبد الباسط مؤسسة الجروب أن "المفرمة" هى الشئ الذى يتطلب من كل الفتيات والشباب الزواج بدون أى اتفاق أو قبول أو اقتناع بين الطرفين وكل ذلك من أجل اكتمال الشكل الاجتماعى، وهم بذلك يدخلون "مفرمة الحياة" التى تقضى على الآلاف من الناس الذين يعيشون فى منزل واحد وكل منهم "فى وادى" والذى يدفع الثمن فى النهاية هم الأطفال اللذين يعيشون فى منزل ملئ بالمشاكل.

وأضافت عبد الباسط من خلال الجروب الذى يبلغ عمره أيام معدودة، أنه و للأسف حتى الآن يوجد اعتقاد أن الزواج هو نهاية المطاف مع أنه يجب أن يكون بداية المطاف وبداية حياة جديدة.

وأوضحت أن هناك عدة حلول يجب التفكير والأخذ بها وهى الحوار مع الأهل والإصرار على عدم الزواج من أجل اقتناع بقية من حولنا به أو "علشان الناس ماتاكلش وشنا"، لأن الموضوع حياة ومستقبل جديد سنعيشه وأطفال سيأتوا للحياة ويجب أن ينعموا بالاستقرار النفسى.

و أكدت عبد الباسط على أهميه عدم الخوف من التعبير عن الآراء و الرغبات، حتى وإن كان ذلك سيعرضنا للكثير من المشكلات، وإن كانت هذه المشكلات لا تعنى شيئاً بالنسبة للمشكلات التى تنشأ نتيجة الزواج بدون قبول أى الطرفين، وقالت "ليه ما نخلقش لنا حياة مختلفة بأفكارنا ودماغنا وشخصياتنا ونحاول نعيشها، ليه نترك نفسنا ماشيين تبع اللى ماشى وخلاص وزى ما تيجى تيجى، وأهى جوازة والسلام والأحلام الوردية الجميلة تضيع، ونوصل لحياة كلها مشاكل وكل طرف فى وادٍ ونفضل نلعن فى الجواز".

وقالت "يجب أن يكون هناك حب أو حتى بداية إعجاب ولكن فى فترة الخطوبة إذا لم يحدث أى انجذاب، فيجب أن ننهى هذه العلاقة، لأنها ستصبح روتينية وسيكون الزواج لهدف الزواج وليس أكثر، ولكن فى زواج الصالونات لو حدث أى إعجاب من كلا الطرفين (أول مرة يشوفوا بعض)، من الممكن أن يتطور هذا الإعجاب لحب متبادل وتصبح الحياة حب مع خناق مع لعب مع اهتمامات مشتركة بينهم مع كلام ومناقشات أحيانا هادئة وأحيانا مشتعلة، مع أشياء كثيرة ستجعل الحياة أحلى بكثير".




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة