خالد صلاح

"دليل رحلة رامبو" فى عدد مجلة "أبابيل" الأخير

الإثنين، 01 فبراير 2010 03:45 م
"دليل رحلة رامبو" فى عدد مجلة "أبابيل" الأخير غلاف مجلة أبابيل


كتب بلال رمضان

صدر العدد الأخير من مجلة أبابيل، واشتمل على حوار مع الشاعر جاسم محمد، أجراه رشيد منسوم، ومقتطفات من أنتولوجيا الشعر السويدى، وملف عن شِعر الألم "الأفريقى" بعنوان "أسود مثل ليلٍ غاب عنه القمر"، ترجمة وقدم له المبارك الغروسى، وقصائد لهنرى ميشو، وأخرى من شِعر الهايكو الروسيى.

من مواد العدد أيضًا مقال عن الشاعر الفلسطينى محمَّد حلمى الرِّيشة بعنوان "أنا الذى أُجيدُ التَّساقطَ فى الظَّلامِ ببصيرةِ الضَّوء" للكاتبة مها بكر، وشهادة للشاعر المصرى شريف الشافعى عن منجزه "الأعمال الكاملة لإنسان آلى" بعنوان "ماذا ينتظر الشعر الجديد كى يصبح خبز المائدة؟"، ونصوص للشعراء: محمد آدم، أحمد الشهاوى، خلود الفلاح، فوزى غزلان، عماد فؤاد، عبد الجواد العوفير، لبنى المانوزى، إبراهيم العاقل، شروق حمود، وغيرهم.

وأفرد العدد ملفا خاصا عن الشاعر الفرنسى الشهير رامبو وجاء فى الملف واحتوى الملف على دراسة مهمة لـ "دانيال دوبوا" التى كتبها بعنوان "دليل رحلة رامبو"، وترجم هذه الدراسة محمد الإحساينى، ويذكر أن مجلة أبابيل مجلة شهرية تصدر فى سورية ويصدرها الشاعر عماد الدين موسى.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة