صحافة القاهرة اليوم: مجلس عز "باطل".. ونتيجة الإعادة بـ"البساتين" 27 متهماً حطموا 13 سيارة وأصابوا 17 مجنداً وأحرقوا موقف الأتوبيس.. ووثائق ويكيليكس: قطر تستخدم الجزيرة "ورقة مساومة" مع الدول

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2010 - 01:18 ص

إعداد أحمد متولى

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، بتوابع جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب وأحداث العنف التى أعقبت إعلان نتائجها، فى الوقت الذى ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على 27 من أنصار أحمد حسن عطية المرشح المستقل الخاسر، بعد أن قام المتهمون بإتلاف 13 سيارة وإصابة 17 مجنداً وإشعال النيران فى موقف الأتوبيس.

وفي الدقهلية ألقت أجهزة الأمن القبض على أكثر من 100 مواطن من المتهمين بأحداث الشغب فى دوائر ميت غمر وشربين وأتميدة والتى أسفرت عن إصابة 150 مواطناً.

وللمرة الأولى من نوعها تعرض الدكتور البرادعى رئيس الجمعية الوطنية للتغيير إلى تضييق أمنى فى مطار القاهرة أثناء عودته من جولة خارجية لعدة دول أوروبية وأفريقية استغرقت عدة أسابيع، وقال أحد المصادر المقربة من البرادعى، إن أحد ضباط الجوازات بمطار القاهرة استوقف البرادعى وطلب منه جواز السفر وكشف على اسمه فى أسماء المطلوبين أمنياً.


رفض مجمع البحوث الإسلامية كل ما جاء فى تقرير لجنة الحريات الدينية بالخارجية الأمريكية حول أوضاع الأقليات الدينية فى مصر، وقال البيان الذى صدر فى ختام الجلسة التى عقدها المجمع برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن مصر لا تعرف التمييز الدينى ولا تقيد حرية العبادة، لافتاً إلى أن بناء دور العبادة فى مصر ينظمه القانون.

فيما قالت حكومة ظل الوفد: إن غياب الوفد عن مجلس الشعب فى هذا الفصل التشريعى والذى كان نتيجة واضحة لسلبيات النظام الانتخابى وممارسات من قاموا بإدارة العملية الانتخابية لن يمنع الوفد من الالتحام بجماهيره فى كل أنحاء الوطن ولن يعيق دوره فى خدمة قضايا الوطن.

439 مقعداً للوطنى و65 للمعارضة والمستقلين فى أكبر برلمان مصرى
وثائق ويكيليكس: قطر تستخدم الجزيرة "ورقة مساومة" مع الدول
مبارك يبحث مع نائب رئيس بوروندى تعزيز التعاون بين مصر ودول حوض النيل
تمشيط 24 موقعاً بحثاً عن أسماك القرش فى شرم الشيخ
الأزهر: مصر لا تعرف التمييز الدينى.. والكنائس مستقلة


بما يمثل انتكاسة شديدة وصدمة لأصحاب الفنادق والعاملين بالسياحة وغرفة الغوص، اجمت سمكة قرش إحدى السائحات الألمانيات وتسببت فى مقتلها بعد أقل من 24 ساعة من إعادة فتح شواطئ شرم الشيخ أمام السائحين والإعلان عن إنهاء عملية التمشيط وتنظيف الشاطئ، الأمر الذى دفع وزير السياحة إصدار تعليمات بغلق الشواطئ مرة ثانية.

كما بدأت القاهرة تحركاً عملياً وفاعلاً لتوسيع دوريها الإقليمى والأفريقى، خاصة على صعيد منطقة حوض النيل، حيث تشهد القاهرة حالياً سلسة من الزيارات لكبار المسئولين فى دول حوض النيل.

بينما أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 70 حالة مؤكدة لمرض أنفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الماضى، وأصدر الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة تعليمات لإدارة الطب الوقائى بتكثيف الحملة الوقائية لتوعية المواطنين.

صفقة أفريقية سوبر للأهلى فى يناير
تحرك مصرى واسع لدعم التعاون مع دول حوض النيل
70 إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير.. وارتفاع العدد لـ136 حالة خلال شهرين
شرم الشيخ تحت حصار الفك المفترس
مصير المهندسين أمام القضاء اليوم



قال المهندس سامح فهمى وزير البترول، إن الانتهاء من خط‮ ‬غاز الصعيد العملاق، الذى يعد سداً عالياً جديداً للطاقة النظيفة سوف يوفر أكثر من ‮٧ ‬آلاف فرصة عمل جديدة لأبناء محافظات الصعيد‮، ‬وقال إن هذه الفرص سيزيد عددها مع زيادة معدلات تنفيذ شركات توصيل الغاز للمنازل خلال السنوات الأربع القادمة.

فيما أكد‮ ‬د.عثمان محمد عثمان وزير‮ ‬التنمية الاقتصادية عقب عودته من المؤتمر الدولى الأول لإعادة إعمار وتنمية شرق السودان بالكويت، إن مصر تدعم مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالسودان فى مجالات الاستثمار الزراعى والصناعى والطرق والطاقة والرى والتعليم والتدريب‮.

بينما تبدأ اليوم المجمعات الاستهلاكية فى طرح السكر المخفض‮ ‬السعر فى ‮٦٢١ ‬مجمعاً استهلاكياً بسعر ‮٥٧٣ ‬قرشاً للكيلو‮.

مصر تؤكد دعمها لمشروعات التنمية فى السودان
وزير البترول‮:‬‮ ٧ ‬آلاف فرصة عمل جديدة يوفرها خط‮ ‬غاز الصعيد العملاق
سكر مخفض بـ٥٧٣ ‬قرشاً للكيلو فى ‮٦٢١ ‬مجمعاً اليوم
سرور‮: ‬حصانة النواب الجدد تكتسب مع بدء الفصل التشريعى الاثنين القادم
بدء المفاوضات بين الدول الست الكبرى وإيران فى جنيف ـ مراقبون يستبعدون حدوث تقدم كبير فى ظل الخلاف على جدول الأعمال


اهتمت الصحيفة بتصريحات الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، التى قال فيها: إن النائب يكتسب الحصانة البرلمانية عقب بدء الفصل التشريعى، ويمارس النواب مهام العضوية بعد أدائهم اليمن الدستورية.

أعد الزميل إبراهيم قراعة تقريراً عن أحداث العنف التى أعقبت إعلان نتائج الانتخابات بدائرة البساتين ودار السلام، حيث ألقت أجهزة الأمن القبض على 27 من أنصار أحمد حسن عطية المرشح المستقل الخاسر، بعد أن قام المتهمون بإتلاف 13 سيارة وإصابة 17 مجنداً وإشعال النيران فى موقف الأتوبيس.

وفى ذات السياق ألقت أجهزة الأمن القبض على أكثر من 100 مواطن من المتهمين بأحداث الشغب فى دوائر ميت غمر وشربين وأتميدة والتى أسفرت عن إصابة 150 مواطناً.

دعوة الرئيس لحل مجلس الشعب "المشبوه"
وكالات الأنباء تتهم "بلطجية" الحزب الوطنى بالتزوير والتزييف
"نظيف": أتحدى وجود مخالفات أو تدخل الشرطة فى الانتخابات
شغب وعنف فى البساتين عقب خسارة مرشح مستقل
القبض على 100 فى أحداث الشغب بالدقهلية



حددت نتائج انتخابات الإعادة شكل المجلس الجديد، الذى سيتكون من 440 نائباً للحزب الوطنى من إجمالى 508 مقاعد، حيث فاز الوفد بـ6 مقاعد والتجمع بـ5 مقاعد وحزب الغد والجيل والسلام والعدالة الاجتماعية بمقعد لكل منها، ومقعد واحد لجماعة الإخوان المسلمين.

على صعيد آخر، تسبب انفجار ماسورة المياه الرئيسية بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية فى غرق عدة شوارع بحى محرم بك وإصابته بأزمة مرورية.

كشفت إحدى الوثائق التى نشرها موقع "ويكيليكس"، أن لقاءً عقد بين رئيس الوزراء القطرى والسيناتور جون كيرى، وقال رئيس الوزراء خلاله، إن مصر لها مصلحة فى استمرار محادثات المصالحة الفلسطينية لأطول فترة ممكنة، لأنها تسعى من وراء العمل لتحقيق مصلحة مع الولايات المتحدة.

"الوفد" يعترف بـ"اشتعال" لجان الحزب بالمحافظات وتوقيعات لسحب الثقة من قيادات التجمع
"الغرف التجارية": السكر لن يعود أبداً إلى 4 جنيهات
أزمة فى الناصرى بعد إعلان "عاشور" حصوله على تفويض برئاسة الحزب
"القاضى المنسحب" يرد على "العليا للانتخابات": لم أعتذر لأسباب صحية
الأزهر يهاجم تقرير الحريات الأمريكى ويعتبره "سىء النية"


قالت الصحيفة، نكرر ولن نمل من التكرار: مجلس عز باطل.. وهو الأمر الذى أكده الحكم التاريخى للإدارية العليا بإسقاط مبدأ "سيد قراره" وبطلان المجلس.. واليوم وبعد أن حصل الحزب الوطنى على 495 مقعداً من 508 مقاعد فى الانتخابات الأخيرة باعتبار أن المستقلين الناجحين سينضمون إلى الحزب الوطنى انضمت المنظمات الحقوقية إلينا لتطالب رئيس الجمهورية بحل البرلمان الجديد.

كما قام عدد من ضباط المباحث بقيادة الضابط محمد زين من قوة مباحث مديرية أمن السويس بالاعتداء على الزميل سيد عبد اللاه المراسل بالزميلة الدستور واحتجازه بالمديرية ومصادرة الكاميرا الخاصة به التابعة للجريدة أثناء تغطيته لمظاهرة حاشدة ضمت أكثر من 2000 مواطن احتجاجاً على تزوير الانتخابات.

نكرر: مجلس عز.. باطل
قانونيون: سب مؤمنة كامل للهيئة القضائية قد يبطل عضويتها
منع السباحة فى شرم الشيخ.. وإسرائيل تستعد لمواجهة هجمات محتملة من أسماك القرش
أنباء عن تعيين معتز الشاذلى فى مجلس الشعب
فى بيان عاجل للجنة الإسكندرية: رفعت السعيد وضع آخر مسمار فى نعش التجمع


للمرة الأولى من نوعها تعرض الدكتور البرادعى رئيس الجمعية الوطنية للتغيير إلى تضييق أمن فى مطار القاهرة أثناء عودته من جولة خارجية لعدة دول أوروبية وأفريقية استغرقت عدة أسابيع، وقال أحد المصادر المقربة من البرادعى، إن أحد ضباط الجوازات بمطار القاهرة استوقف البرادعى وطلب منه جواز السفر وكشف على اسمه فى أسماء المطلوبين أمنياً.

تحت عنوان "المالية تكشف عن واقعة رشوة بالضرائب العقارية"، قالت الصحيفة تم ضبط أحد رؤساء لجان الحصر والتقييم للوحدات العقارية يتلقى رشوة من أحد الممولين، وتم تحويله إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وتبين أن المتهم تفقد وحدة عقارية وأوهم مالكها بقدرته على تخفيض تقييم الشقة وإعفائها من الضرائب.

الانتهاء من خط تحصينات السد العالى نهاية 2011
الحكومة تؤجر أراضى طرح النهر بـ20 جنيهاً للمتر فى السنة
"المفوضين" توصى للمرة الثانية بعودة عباس رئيساً للزمالك
البرادعى يصل مصر والجوازات تكشف عن اسمه فى قوائم الترقب الأمنى
المالية تكشف عن واقعة رشوة بالضرائب العقارية


انتهت الانتخابات البرلمانية بالنسبة للرياضيين بدمعة واحدة، ولكنها تختلف ما بين الفرحة والألم، الفرحة للناجحين الذين يضعون أقدامهم لأول مرة تحت قبة البرلمان وعددهم محدود وهم "هانى أبو ريدة" رئيس اتحاد الكرة ومحمود الشامى عضو اتحاد الكرة واللواء سفير نور عضو مجلس إدارة النادى الأهلية الأسبق لعدة دورات ومحمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى ولاعب السلة السابق.

بينما يواجه نواب الوفد الخمسة الناجحون فى انتخابات مجلس الشعب عقوبة الفصل من الحزب، وهم مسعد المليجى وسفير نور وطارق سباق ومحمد المالكى وعاطف الأشمونى وينوى أغلبهم تقديم استقالة.

وعلى صعيد آخر، تحتفل جريدة "الجمهورية" اليوم بذكرى مرور 57 عامًا على صدورها، ويوافق ذكر صدورها هذا العام رأس السنة الهجرية 1432.

الفائزون الخمسة بالوفد يواجهون عقوبة الفصل
نادى القضاة يساند الشافعى لمقاضاة مؤمنة كامل
البابا يطعن على إلزامه بتعويض لمطلق هالة صدقى
المشير طنطاوى: الدفاع عن الوطن وحماية حدوده وأمنه مهمتنا الرئيسية
انفجار ماسورة المياه الرئيسية.. عطل مرور الإسكندرية

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً