تصريحات رئيس شعبة الحديد بالغرفة التجارية بالإسكندرية تؤكد..

200 جنيه زيادة فى سعر طن الحديد بالإسكندرية خلال شهر الانتخابات

الإثنين، 06 ديسمبر 2010 - 08:14 م

حديد عز حديد عز

الإسكندرية - جاكلين منير

أكد الحاج عبد الرازق الدسوقى، رئيس شعبة الحديد والإسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم، الاثنين، أن أسعار الحديد بالمحافظة قد ارتفعت 200 جنيه للطن، أوائل هذا الشهر، نافياً فى تصريحاته الخاصة لـ "اليوم السابع" أن تكون تلك الزيادة تتعلق باكتساح الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب، وحصوله على كل مقاعد المجلس تقريبا ما عدا القليل منها.

برر عبد الرازق تلك الزيادة بزيادة السعر العالمى للمواد الأولية والخام، موضحا أن صناعة الحديد بمصر تعتمد على 70% من المواد الأولية التى يتم استيرادها من الخارج وخاصة من البرازيل، متوقعاً استقرار سعر الحديد حتى نهاية الشهر الحالى، ليعاود التغيير فى أسعاره مرة أخرى، إما بالزيادة أو النقصان تبعا لتعثرات سعر السوق العالمى.

كانت شركة حديد "عز" الكبرى قد أعلنت عن زيادة أسعار إنتاجها، ليرتفع بالتالى سعر الحديد بالسوق المصرية وفى شركات الحديد المصرية الأخرى، حيث تتحكم شركة حديد عز فى تحديد أسعار الحديد بالأسواق المصرية، لاستحواذها على 60% من نسبة تداول الحديد بالأسواق.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع