الأربعاء، 28 يونيو 2017 09:02 ص
خالد صلاح

مارس المقبل.. مهرجان للأفلام الوثائقية بالجامعة الأمريكية

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 02:10 م
 مارس المقبل.. مهرجان للأفلام الوثائقية بالجامعة الأمريكية الجامعة الأمريكية

كتبت سمر مرزبان

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن إطلاق "مهرجان القاهرة للأفلام الوثائقية"، فى الفترة من 18 وحتى 26 مارس المقبل.
وينظم المهرجان قسم علوم الاجتماع والأنثروبولوجيا وعلم النفس والمصريات بالجامعة، حيث يلقى الضوء على الأفلام الوثائقية التى تتناول قضايا اجتماعية وثقافية بالشرق الأوسط، تحت شعار "نهضة مصر".
وأشار مارك ويستمورلاند أستاذ الأنثروبولوجيا بالجامعة الأمريكية ومخرج الأفلام الوثائقية وصاحب فكرة المهرجان، إلى أهمية وجود أفلام وثائقية تتناول قضايا مثل التحضر والهجرة والسياسة المحلية والحركات الدينية وحقوق العمال والعدالة الاجتماعية، مؤكدا على اهتمامهم بالأفلام الوثائقية والأعمال التجريبية الأخرى التى تلقى الضوء على الشرق الأوسط فى أطر غير تقليدية، مثل الشتات أو الجماعات الدينية التى تعيش فى المهجر.
وقال ويستمورلاند: "إن المهرجان يهدف إلى إعطاء المجتمع المصرى فرصة لمشاهدة الأفلام الوثائقية الجيدة التى لا يتم عرضها فى دور السينما على غرار الأفلام التجارية".
ويضم المهرجان ندوات وعروضا للأفلام الوثائقية المشاركة، كما سيتم عرض عدد من الأفلام الوثائقية المتميزة من بينها "أحلام القمامة" والفيلم الوثائقى الجديد "رحلتى إلى القاعدة"، المأخوذ عن بحث " لورنس رايت" بأفغانستان.
ويضم الحدث أيضاً محاضرة لحامد نفيسى أستاذ السينما بجامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة