الثلوج تحاصر مئات السائقين فى إيطاليا وتجبرهم على البيات فى العراء

السبت، 18 ديسمبر 2010 - 02:46 م

مواطنون إيطاليون يحاولون الاحتماء بالملابس الثقيلة من موجة الثلوج والصقيع مواطنون إيطاليون يحاولون الاحتماء بالملابس الثقيلة من موجة الثلوج والصقيع

روما (أ. ش. أ)

أجبرت الثلوج التى هطلت أمس، الجمعة، على مختلف أنحاء إيطاليا المئات من سائقى السيارات والشاحنات على المبيت داخل سياراتهم على الطريق السريع الذى يربط بين فلورنسا (شمال شرق) وباقى مدن الجنوب، بعد أن توقفت الحركة تماما بسبب انزلاق بعض السيارات وعدم قدرتها على التحرك على الجليد.


وأغلقت الثلوج مدخل الطريق السريع عند فلورنسا، كما أغلقت مطار المدينة. وتقوم فرق من الدفاع المدنى بمحاولة تسيير الطريق منذ ليلة أمس، الجمعة.

وحمّل فرانكو جابريلى، رئيس الدفاع المدنى، المؤسسات المعنية والسائقين المسئولية عن الوضع، قائلاً: "بعثنا بتحذيرات قبل أيام لجميع المؤسسات المعنية، كما حذرنا السائقين، لكنهم لم يستمعوا لنا".

وأضاف: "كان هناك تجاهل منهجى من الإيطاليين الذين كانوا فى السيارات دون معدات كافية، لتجنب تعطل السيارات بسبب الثلوج". وأشار: "ليس الوقت المناسب لتحديد المسئولية، لأن أولويتنا الآن توفير إغاثة ووقود للسائقين".

وقد تسببت موجة الصقيع التى ضربت إيطاليا فى تعطيل فى حركة القطارات والسيارات فى أنحاء كثيرة بالبلاد خاصة على الطرق السريعة، كما قامت عدة بلديات إيطالية تعانى سقوط كثيف للثلوج بغلق المدراس لمدة يومين.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة