خالد صلاح

"البيطريين" تؤكد تضارب تصريحات الصحة حول وفيات الأنفلونزا

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010 01:50 م
"البيطريين" تؤكد تضارب تصريحات الصحة حول وفيات الأنفلونزا الدكتور سامى طه عضو مجلس نقابة البيطريين


كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

اتهم الدكتور سامى طه، عضو مجلس نقابة البيطريين، وزارة الصحة بتضليل منظمة الصحة العالمية، حول عدد وفيات ومصابى أنفلونزا الطيور والخنازير فى مصر، خاصة بعدما أعلنت منذ فترة وفاة 3 بأنفلونزا الخنازير فى الوقت الذى أكدت فيه أمس أمام الدكتور ديفيد نابارو، المنسق العام للأمم المتحدة لمقاومة الأنفلونزا، موت 16 مواطناً بإجمالى إصابات 348 حالة العام الجارى.

وقال طه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصر لم تتخلص من الإصابة بأنفلونزا الطيور والخنازير، منتقداً تصريحات الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة التى اعتبر فيها مصر من أقل الدول فى العالم فى أعداد المصابين والوفيات بأنفلونزا الخنازير مقارنة بغيرها.

وأشار طه إلى احتواء الأنفلونزا الموسمية على فيرس H1N1 المعروف بأنفلونزا الخنازير، لافتاً إلى أن عدم منهجية وزارة الصحة فى التعامل مع الحالات المصابة بالمرض، أدى إلى انتشاره من خلال الإفراج عن المصابين قبل التأكد من تماثلهم للشفاء، بالإضافة إلى علاجهم فى مستشفيات غير متخصصة.

وطالب طه المهندس أمين أباظة، وزير الزراعة، بتحمل مسئولياته فى مكافحة الأنفلونزا من خلال مقاومة بؤر الإصابة فى مهدها بالمزارع، وفقاً للاشتراطات ومعايير الأمن، غير أنه طالب وزارة الصحة بتطعيم المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية بلقاحات تحتوى على فيرس أنفلونزا الخنازير، أسوة بدول العالم المتقدم، خاصة لحماية ضعاف المناعة.

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة