دكتور أحمد أبو طالب يكتب: أحدث صيحة لجراحات أورام الجهاز البولى

الخميس، 04 نوفمبر 2010 - 09:42 ص

دكتور أحمد أبو طالب، أستاذ جراحات المسالك البولية دكتور أحمد أبو طالب، أستاذ جراحات المسالك البولية

فى الفترة الأخيرة التقدم العلمى والتكنولوجى فى جراحات المسالك البولية أصبح سريعا جدًا لدرجة أن كثيرًا من الجراحين لايستطيعون اللحاق بهذا التقدم المذهل والسريع من حيث التدريب على هذه التقنيات الجديدة.

من المذهل أننا فى قسم جراحة المسالك فى كلية الطب جامعة بنها أجرينا أول جراحة لاستئصال أورام للكلى عن طريق المنظار الجراحى ذى الفتحة الواحده (SINGLE PORT SURGERY) ومن أهم مميزات هذه الطريقة أن المريض لا يجرى له عمل أى فتحات فى الجسم، لأن إتمام العملية يتم من خلال السرة وتلك تعتبر فتحة طبيعية من فتحات الجسم وغير ذلك لايوجد أى آثار لأى إجراء جراحى قد يتم وطبعا أنها ميزة مهمة جدًا وخصوصًا للمرضى، الذين يهتمون بشكلهم وقوامهم وغير ذلك تلك التقنية من عدم وجود أى نوع من الجروح يعطى للمريض فرصة كبيرة للشفاء بسرعة مذهلة لدرجة أنه يمكن الخروج بعد 24 ساعة من إتمام عملية مثل استئصال كلى نتيجة لوجود أورام ورجوعه للعمل والنشاط الطبيعى فى خلال أيام قليلة.

أن هذه النوعية من الجراحات تعتبر نسبة الأمان فيها مرتفعة جدًا لقلة نسب المضاعفات بشكل مذهل وخصوصًا فى المراكز الطبية التى بها جراحون محترفون لهذه التقنية المذهلة.
والمبشر للمصريين أن هذه التقنية يتم إجراؤها الآن فى مصر بنسب نجاح مرتفعة جدًا ونحن كأطباء وجراحين على استعداد لمد يد العون لمساعدة أى مريض مصرى يحتاج إلى إجراء هذا النوع من الجراحات.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع