عقب اتصال رئيس الهيئة العامة للموانى البرية والجافة..

العاملون بمنفذ السلوم ينهون إضرابهم عن الطعام

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2010 - 01:52 م

منفذ السلوم البرى

مطروح ـ حسن مشالى

أنهى العاملون بميناء السلوم إضرابهم عن الطعام احتجاجا على سوء أوضاعهم المالية والإدارية، كما خرج المحتجزون الـ 16 تحت الرعاية الصحية بمستشفى السلوم المركزى عقب اتصال رئيس الهيئة العامة للموانى البرية والجافة، فى استجابة لما نشره "اليوم السابع".

أكد العاملون أنهم أنهوا الإضراب عن الطعام وعادت الأمور لطبيعتها عقب تلقيهم اتصالا تليفونيا مطولا من رئيس الهيئة، الذى تحدث إلى جميع المضربين أثناء تواجدهم بالمستشفى وأقنعهم بإنهاء الإضراب، وتم مناقشة مشاكلهم ووضع حلول لها، مما أشعرهم بالارتياح.

كان العاملون بمنفذ السلوم قد دخلوا أمس الأول مستشفى السلوم بعد أن لجأوا للإضراب عن الطعام، احتجاجا على التلاعب فى تطبيق نظام الإجازات الذى أقرته لائحة هيئة الموانى البرية والجافة التابعة لوزارة النقل والمواصلات وتقليص إجازاتهم لـ 10 أيام كل 20 يوم عمل بدلا من 12 يوما كل 18 يوم عمل. كما تضرروا من زيادة ساعات العمل إلى 240 ساعة شهريا بدلا من الساعات المقررة وهى 140 ساعة فى الشهر، وتضررهم من لائحة الجزاءات التى تنص على توقيع خصومات مالية كبيرة على الموظف الذى يحصل على إجازات اعتيادية من رصيد إجازاته بالمخالفة للكتاب الدورى رقم 12 لسنة 2010، الصادر من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

ويعمل بميناء السلوم البرى 116 موظفا، منهم 80 متعاقدا وجميعهم متضامنون فى هذه المطالب، وكانت إدارة ميناء السلوم قد قامت بتهديد المتعاقدين بفسخ عقودهم فى حالة الإضراب.

وكان المطلب الرئيسى للمضربين هو مقابلة وزير النقل أو أى مسئول من مكتبه لعرض مشاكلهم عليه، ذلك قبل أن يتوصل رئيس الهيئة معهم لحلول مرضية.

موضوعات متعلقة..

إضراب العاملين بمنفذ السلوم عن الطعام احتجاجا على سوء أوضاعهم

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً