اشتعال المنافسة على مقعدى الشعب بالمطرية

الجمعة، 01 أكتوبر 2010 - 02:53 م

الإخوان يخوضون بمرشح "فئات" الإخوان يخوضون بمرشح "فئات"

كتب أحمد مصطفى

تشتعل المنافسة فى انتخابات مجلس الشعب فى دائرة المطرية وعين شمس، والتى تزامنت مع انتخاب مجلس إدارة نادى المطرية، التى حسمها أحمد عبد الحليم كرئيس للنادى، حيث كانت انتخابات نادى المطرية فرصة لمرشحى انتخابات مجلس الشعب للترويج لأنفسهم فى انتخابات الشعب القادمة، حيث حضر عدد كبير من مرشحى الدائرة، أبرزهم ميمى العمدة نائب الدائرة الحالى ونائب الإخوان محمود مجاهد.

من المتوقع أن يصل عدد المرشحين إلى 70 مرشحا هذا العام يتنافسون على أكثر من 250 ألف صوت انتخابى، بعدما تغيرت الحسابات داخل الدائرة بعد تسرب أنباء عن نية جماعة الإخوان المسلمين سحب نائبها العمالى الحالى محمود مجاهد وطرح سيد جاد الله المحامى مرشحا على مقعد الفئات، وهو ما دفع عددا من المرشحين على مقعد العمال إلى التودد إليه مبكرا، مستفيدين من تجربة تحالف ميمى العمدة مع محمود مجاهد فى انتخابات 2005 لضمان دخول البرلمان.

وقد سيطرت حالة من الجدية على نشاط المرشحين لانتخابات 2010، وأبرز المتنافسين على مقعد الفئات الكاتب الصحفى عزت بدوى مدير تحرير مجلة "المصور"، والمحاسب محمد صالح وشهرته الحاج صفاء الذى ينتمى لعائلة منطاوى، التى خرج منها النائب السابق رضا منطاوى والحالى ميمى العمدة.

أما الكاتب الصحفى عزت بدوى فينتظر إعلان المجمع الانتخابى للحزب الوطنى موقفه من ترشيحه، قبل أن يتخذ قراره بالنزول مستقلا أو الالتزام الحزبى، ويعتبر الخيار الثانى صعبا بعد تلقيه دعما واسعا من عائلات كبيرة بالدائرة، كما تواجه عائلة الكرداسى أزمة داخلية بعد أن حول حمدى الكرداسى المرشح على مقعد العمال صفته الانتخابية، ليصبح فى مواجهة ابن عمه إمام الكرداسى المحامى الشاب.

فيما يحل عاطف الأشمونى النائب السابق عن الحزب الوطنى مرشحا لمقعد الفئات عن حزب "الوفد"، يكرر كامل أبو عيده المحامى تجربة ترشيحه مستقلا على مقعد الفئات، فى مواجهة حزبية مع مرشح الوطنى المحتمل ناجح جلال صاحب مدارس خاصة معروفة بالدائرة، ومحسن عتمان وسعيد أبو عياش المحامى وطارق عبد المحسن حلوة ومحمد صبيح وعماد أنور.

ويفتقد محمد زبادى مرشح الحزب الناصرى أى دعم حقيقى لحزبه رغم شعبيته، ويواجه فى مناطق تأييده هشام رزق الحنفى ضابط الشرطة السابق المرشح كفلاح، ومعه عماد جمعة وخالد الزقلة وعوض طه، فيما يتنافس رجائى بدوى وإسماعيل الريس المحامى وأيمن الشهابى مرشح حزب "الجيل"، على مقعد الفئات، معتمدين على مناطق كتل تصويتية لهم بشارع التروللى والمطراوى والحرية والكابلات.

جدير بالذكر أنه خاض نحو 45 مرشحا بينهم 16 محامياً انتخابات دائرة المطرية وعين شمس عام 2005، وقد حسم مرشحا العمال ميمى العمدة ومجاهد مقعدى الدائرة لصالحهما بعد تحالفهما فى جولة الإعادة ضد عاطف الأشمونى.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع