خالد صلاح

لافتات صينية بدلا من العربية بطريق الإسماعيلية

الأحد، 17 يناير 2010 09:42 ص
لافتات صينية بدلا من العربية بطريق الإسماعيلية اللافتات الصينية

الإسماعيلية- جمال حراجى

فوجئت الإدارة العامة للطرق والكبارى بمنطقة القناة وسيناء عقب تشكيلها لجنة فنية لفحص اللافتات الموجودة على طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعى والتى تحدد المسافات وترشد المارة لتسهيل المرور بالطريق، بتغيير هذة اللافتات من اللغة العربية والإنجليزية إلى اللغة الصينية.

من جانبهم تقدم عدد من المواطنين بشكاوى للوحدة المحلية لمدينة القنطرة غرب يتضررون فيها من تغير اللافتات للغة الصينية واصفين ذلك بالأمر الغريب عليهم، فتم إحالة شكواهم للإدارة العامة للطرق والكبارى لأنها المسئولة عن الطرق الرئيسية ولايمكن لأى جهة أن تقوم بتغيير اللافتات إلا بعد الرجوع إليها.

المفاجأة أن الإدارة العامة للطرق والكبارى ليس لديها علم بما حدث فى طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعى.

من جانبه نفى المهندس محمد الشيخ مدير الإدارة العامة للطرق والكبارى بمنطقة القناة وسيناء علم الإدارة بالتغيير الذى حدث للافتات، مصدرا قرارا فوريا بضرورة إزالة اللافتات الصينى ووضع اللافتات القديمة مكانها، مشيرا إلى أن الإدارة لديها أجهزة رقابية تمنع أى شخص من العبث بالطرق او تغيير شكل الطريق ، قائلا: "هناك أشكال متعارف عليها فى الطرق لتسهيل معرفة الطريق واتجاهاتة المختلفة للأجانب".

وأكدت بعض المصادر لليوم السابع أنه من المتوقع أن تكون إحدى الشركات الصينية التى تعمل بالمنطقة فى العديد من المشروعات الاستثمارية بالقنطرة غرب وبمساعدة موظفين بالوحدة المحلية و الطرق والكبارى بتغيير هذه اللافتات.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة