ووفد من "الجبهة" و"كفاية" يتفاوض مع الأمن للإفراج عنهم..

القبض على 20 ناشطاً أثناء توجههم إلى نجع حمادى

الجمعة، 15 يناير 2010 - 01:28 م

القبض على نشطاء أثناء توجههم لنجح حمادى

كتب أحمد مصطفى ونرمين عبد الظاهر ونورا فخرى وهند المغربى

أكد 20 ناشطاً سياسياً ومدوناًَ وصحفياً، أن قوات من الشرطة ألقت القبض عليهم، فى الثامنة من صباح اليوم، الجمعة، بمجرد وصولهم، عبر القطار "الأسبانى"، إلى مدينة نجع حمادى، وأفادوا بأن الشرطة رفضت دخولهم المدينة بدعوى منعهم من إحداث أى توترات بها ثم اقتادتهم إلى مكان غير معلوم بالنسبة لهم.

فيما قالت قيادات بحزب الجبهة الديمقراطية وحركة "كفاية" لليوم السابع إن اللواء محمود جوهر مدير أمن محافظة قنا وعدهم بإطلاق سراح النشطاء والمدونين فى السادسة من مساء اليوم على أن يتم ترحيلهم إلى القاهرة مباشرة دون السماح لهم بنزول نجع حمادى.

وأوضح عدد من المقبوض عليهم، أن قوات الشرطة فصلت البنين منهم عن البنات داخل عربات الترحيلات من مركز الشرطة استعداداً لنقلهم إلى مدينة قنا حسب قولهم، وأكدوا أنهم كانوا ينوون المكوث بنجع حمادى لسماع شهادات أهالى القتلى الأقباط الذين ذهبوا ضحية حادث ليلة عيد الميلاد بجانب تقديم واجب العزاء لهم.

ويبلغ عدد المقبوض عليهم 20 مدوناً وحقوقياً وصحفياً، من بينهم الناشطة إسراء عبد الفتاح "ممثلة للمعهد المصرى الديمقراطى"، والمدون وائل عباس، وباسم سمير "ممثلاً عن حزب الغد"، وباسم فتحى "عن المعهد المصرى الديمقراطى"، وأحمد بدوى "من شباب 6 أبريل"، وشريف عبد العزيز، وماريان ناجى "صحفية بوكالة أنباء رويترز"، ومصطفى النجار "مدون"، ورؤى إبراهيم "طالبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة"، وشاهيناز عبد السلام "مدونة"، وناصر عبد الحميد "من شباب حزب الجبهة الديمقراطية"، والمدون محمد خالد، وسمر عقل "من شباب حزب الجبهة الديمقراطية"، وأحمد أبو ذكرى، وإسماعيل الإسكندرانى، وأحمد فتحى البدرى "من حزب الكرامة كان فى باستقبال الوفد"، وأميرة الطحاوى وناشطة فرنسية لم يتم الاستدلال على اسمها.

من جانبهم توجه وفد يضم 8 من قيادات حزب الجبهة الديمقراطية على رأسهم د.أسامة الغزالى حرب رئيس الحزب ومارجريت عازر، و3 من قيادات حركة "كفاية" هم المنسق د.عبد الجليل مصطفى، وجورج إسحق ود.مديحة دوس، إلى مركز شرطة نجع حمادى للضغط من أجل الإفراج عن المقبوض عليهم، وأفاد عدد من أعضاء الوفد بأن اللواء محمود جوهر مدير أمن قنا وعدتهم بالإفراج عنهم عصر اليوم الجمعة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً