الجمعة، 24 مارس 2017 05:51 م
خالد صلاح

حملة جديدة على الفيس بوك..

"لمى نفسـك يا بنت بلدى" للقضاء على التحرش الجنسى

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2009 12:22 م
"لمى نفسـك يا بنت بلدى" للقضاء على التحرش الجنسى حملة "لمى نفسك يا بنت بلدى" على الفيس بوك

كتبت سارة الحلوس

عدة جروبات على الفيس بوك نشأت من أجل هدف واحد، وهو القضاء على التحرش الجنسى، "لمى نفسك يا بنت بلدى" هو أحدها، والذى قام بتصنيف الفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش إلى نوعين، أولاهما طبقاً لتصنيف الجروب هو " بنت لابسة محترم وماشية باحترام"، وهذه برأى مؤسسى الجروب لا يوجد أحد يعترض طريقها أثناء نزولها الشارع، وإذا قام أحد الشباب بعمل معها حركة "بتلاقى أمة لا إله إلا الله وقفت قصاده ومع البنت".

أما النوع الثانى فهى الفتاة "اللى حاطة أحمر وأصفر فى خلقتها، ولابسة جينز وكت وستوميك ومفتوح وضيق"، ويكون رد الفعل مع هذه الفتاه إذا تعرضت لأحد مواقف التحرش هو "بعمل عبيط وحتى إكنى مش سامعها ليه لأن هى اللى عملت كده فى نفسها"!

الغرض من إنشاء جروب "لمى نفسك يا بنت بلدى" كما كتب مؤسسه فى وصفه هو رفع أصبع الاتهام من على الشباب قليلاً، وتوجيهه نحو البنات اللاتى حركن غريزة الرجل والشاب لأنه كما يقول: "بقيت أشوف الراجل العجوز اللى بعصايه بيقف وبيبص على البنت اللى عامله عمايل فى نفسها".

"لمى نفسك يا بنت بلدى" جروب، من اسمه يتضح أنه يناقش قضية التحرش الجنسى عن طريق تعليق خطأ التحرش على شماعة "أصل البنات هم السبب".




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة