حظر استخدام المبيدات الحشرية للحفاظ على المياه الجوفية بأسيوط

الإثنين، 28 سبتمبر 2009 - 12:34 م

تأثير المبيدات الحشرية على المياه الجوفية فى ندوة بأسيوط

أسيوط ـ ضحا صالح

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط حلقة نقاشية حول المبيدات الحشرية والزراعية وتأثيرها على المياه الجوفية حضرها عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بمشاركة المديريات الخدمية والهيئات الحكومية المختلفة.

صرح بذلك محسن جمال مدير مركز النيل وقال إن الندوة تهدف إلى بحث الآثار الصحية والبيئية المترتبة على تلوث المياه الجوفية بالمبيدات الحشرية والزراعية وكيفية التصدى لها وأساليب الرى الحديثة للحصول على منتج زراعى نظيف والآثار الاقتصادية المترتبة على الزراعات النظيفة.

أكد المهندس عبد العزيز هريدى وكيل وزارة الزراعة، أن المديرية تتصدى لتلوث المياه الجوفية بالمبيدات الحشرية والزراعية، مشيرا للآثار الضارة لاستخدام المواد الكيماوية فى الزراعة والعوامل التى تحد من وصول الغذاء الآمن للمواطنين، وأشار الدكتور عبد الحى على فراج أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم على المواصفات النموذجية لاستخدام المياه الجوفية فى الرى.

أوصت الندوة بضرورة رفع الوعى لدى المزارع بأهمية العودة الى الدورة الزراعية المنتظمة لترشيد استخدام المبيدات الحشرية، وذلك حفاظا على سلامة الغذاء والمياه الجوفية من استخدام المواد الكيماوية .

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً