إيثار الكتاتنى: حجابى لم يمنعنى من الفوز بجائزة CNN

السبت، 22 أغسطس 2009 - 11:36 م

إيثار الكتاتنى الفائزة بجائزة CNN للصحفيين الأفارقة لعام 2009 إيثار الكتاتنى الفائزة بجائزة CNN للصحفيين الأفارقة لعام 2009

أعلنت شبكة الـCNN الإخبارية الأمريكية فوز الصحفية المصرية إيثار الكتاتنى – المحررة بمجلة «بيزنيس توداى» التى تصدر باللغة الإنجليزية- بجائزة الشبكة للصحفيين الأفارقة لعام ٢٠٠٩، لتكون بذلك أول صحفية مصرية تفوز بهذه الجائزة، عن تحقيق صحفى بعنوان «تجارة الإسلام».

أكدت إيثار الكتاتنى أن فوزها بجائزة شبكة الـCNN الإخبارية الأمريكية للصحفيين الأفارقة لعام ٢٠٠٩، "كان مفاجأة كبيرة لها"، وأضافت، "الاشتراك فى هذه المسابقة ووصولى للمرحلة النهائية وسفرى إلى دولة جنوب أفريقيا لحضور حفل توزيع الجوائز منحنى الفرصة لتصحيح وجهة نظر المجتمع الغربى للمرأة المسلمة المحجبة".

وقالت الكتاتنى إن أكثر ما أسعدها "أن احد المشاركين فى الندوة أبدى تعجبه من ارتدائها للحجاب، حيث كان يعتقد أنه رمزا للتخلف، وأضافت، لكنى استطعت أن أرد عليه بفوزى بالجائزة رغم كونى محجبة ومسلمة بل وأصغر المتسابقين سنا".

وأرجعت الكتاتنى السبب وراء عدم اشتراك العديد من الصحفيين العرب والمصريين فى المسابقة هو أن أهم شرط فيها أن يكون الموضوع مكتوب باللغة الإنجليزية، وهو ما يعتبر عائقا أمام العديد من الصحفيين.
يذكر أن جائزة شبكة الـCNN للصحفيين الأفارقة تم إطلاقها فى أغسطس عام ٢٠٠٥ «لتعزيز وترويج وتشجيع التميز فى الصحافة الأفريقية»، حيث أطلقها إدوارد بوتنج، المدير الإقليمى لإذاعات ترنر - الشركة الأم لشبكة «CNN» - عندما لاحظ خلال زيارته للقارة السمراء فى التسعينيات عدم الاحترام الذى يواجهه الصحفيون فى أفريقيا.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع