الإسكان: قرعة الأراضى تبدأ الأحد القادم فى 14 مدينة

الإثنين، 20 يوليو 2009 - 03:31 م

المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان

كتب شوقى عبد القادر

قررت وزارة الإسكان طرح أراضى القرعة الخامسة للمواطنين فى 14 مدينة جديدة يوم الأحد القادم وليس غدا كما نشر اليوم فى إحدى الصحف اليومية على أن يستمر التقديم حتى 20 أغسطس القادم.

وقال محمد الدمرداش مساعد أول وزير الإسكان أنه سيتم طرح 281 قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة وعدد 212 بمدينة الشروق، 211 قطعة بالعبور و350 بمدينة بدر و162 بالعاشر من رمضان و4 قطع بمدينة 15 مايو و57 بالصالحية الجديدة و3 قطع بالنوبارية الجديدة و1244 ببرج العرب الجديدة و276 ببنى سويف الجديدة و5 قطع بأسيوط الجديدة و497 بأسوان الجديدة و175 بالسادات و74 قطعة بمدينة طيبة.

وأوضح أن هناك شروطا خاصة بالنسبة لمن سيفوزون بالقرعة منها أن مساحة المسموح بالمبانى المقامة بأراضى العمارات لاتزيد على 150م2 للوحدة كحد أقصى، وبالنسبة لتوقيتات البناء، فسوف يتم تقديم المستندات اللازمة للحصول على تراخيص البناء مستوفاة خلال 8 أشهر كحد أقصى من تاريخ صدور تراخيص البناء، ويتم الانتهاء من أعمال التشطيبات خلال الـ12 شهرا التالية، وسيتم سحب الأرض فى حالة الإخلال بالتوقيتات المشار إليها كل على حدة.

وأكد الدمرداش أنه فى حالة التزام المخصص لهم قطع أراضى عمارات باستكمال تنفيذ كامل المبنى المخصص له قطعة الأرض، بناء جميع الأدوار المحددة بالاشتراطات البنائية لقطعة الأرض واستكمال جميع التشطيبات الخارجية والداخلية، ويتم خصم 20% من إجمالى ثمن الأرض، ويتم استنزال هذه القيمة من القسط الأخير المستحق على قطعة الأرض، وبعد عمل التسوية المالية طبقا للقواعد المحاسبة.

وفى نفس السياق قال المحاسب صفوت غانم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون الاقتصادية والمالية والإدارية: إن كراسات الشروط والمواصفات ستكون متاحة بجميع فروع بنك التعمير والإسكان نظير مبلغ 20 جنيها، وتقدم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمحدد بها أسعار الأراضى لحجز قطعة الأرض خلال الفترة من 26/7/2009 وحتى 20/8/2009، فى الفترة من الخامسة مساء وحتى الثامنة مساء بفروع بنك التعمير والإسكان، مشيرا إلى أن مقدم الحجز المحدد بكراسة الشروط يسدد نقدا أو بشيك مصرفى.

وأضاف: يشترط فى المتقدم للحجز ألا يكون قد تم تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية له أو لأسرته (الزوجة والأولاد القصر) بأى من المدن الجديدة، ولا يحق للأسرة الواحدة (الأب والأم والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، مشيرا إلى أنه سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقا للقرعة العلنية، مضافا إليه الفوائد المقررة ويتم حسابها من تاريخ السداد وحتى تاريخ إخطارهم لاستيراد دفعة الحجز.

وبالنسبة لنظام سداد ثمن الأرض، قال المحاسب صفوت غانم: سيتم استكمال سداد الـ10% من إجمالى قيمة الأرض، خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة، أما باقى الثمن؛ وقدره 90% من إجمالى ثمن الأرض؛ فيتم سداده على أربعة أقساط سنوية متساوية على أن يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً