الجمعة، 26 مايو 2017 07:38 ص
خالد صلاح

التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير للقيادات فقط

السبت، 20 يونيو 2009 01:43 ص
التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير للقيادات فقط

حددت وزارة الصحة فى خطتها القومية لمواجهة وباء أنفلونزا الخنازير ثلاث فئات مستهدفة للتطعيم ضد المرض فى حالة توافر الطعم كما حددت الخطة الفئات وأعدادها.

أولى هذه الفئات قيادات الدولة والمسئولون والفريق الصحى والعاملون بالدفاع والشرطة والعاملون بوسائل المواصلات والمرافق والخدمات، ووسائل الإعلام. والفئة الثانية هم الأشخاص المعرضون لمخاطر المضاعفات الشديدة. والفئة الثالثة الأخيرة هم الأشخاص المعرضون للعدوى.

أما بالنسبة لمعدات الوقاية الشخصية فهى محددة فى الخطة لتخص مقدمى الرعاية الطبية والحالات المشتبه بها والمؤكدة والمخالطين، على أن يكون لهم استخدام قناع الوجه الجراحى للحد من انتشار الفيروس أثناء السعال والتحدث، مع توفير استخدام الأقنعة الجراحية فى المؤسسات العامة التى بها أكثر من 10 عمال لتخفيف معدل العدوى، وتشمل أدوات الوقاية الشخصية نظارة واقية، وقناعا جراحيا، وقناعا عالى الكفاءة، وقفازات لاتكس غير معقمة، ومرايل بلاستيكية، وعباءات طبية.

لمعلوماتك...
4 ملايين مريض نفسى فى مصر، حسب وزارة الصحة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة