خالد صلاح

الأسوشيتيد برس: نقد مصر لذبح الخنازير "بوحشية"

الثلاثاء، 19 مايو 2009 09:24 م
الأسوشيتيد برس: نقد مصر لذبح الخنازير "بوحشية" استياء جماعة بارزة للرفق بالحيوان من قرار ذبح الخنازير


إعداد رباب فتحى

نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريراً أعدته الأسوشيتيد برس يسلط الضوء على النقد اللاذع الذى استقطبته مصر نتيجة لتنفيذ قرار الحكومة المصرية بذبح الخنازير، كإجراء احترازى لمنع انتشار مرض أنفلونزا الخنازير، وتقول الصحيفة إن نشر لقطات فيديو على موقع "اليوتيوب" تظهر كيف ذبحت الخنازير باستخدام سكاكين غير مخصصة للذبح وبصورة عشوائية، قد أثار استياء جماعة بارزة للرفق بالحيوان، ودفعها إلى توجيه انتقادات حادة لمصر أمس الاثنين نظراً لـ"وحشية" الطرق التى استخدمت للتخلص من الخنازير.

وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية أصدرت قراراً بذبح جميع قطعان الخنازير على أراضيها لمنع انتشار المرض، على الرغم من تأكيدات منظمة الصحة العالمية أن ذبحها لم يسمن ولن يغنى من جوع، وذلك لأن المرض ينتقل عبر البشر وليس عن طريق الخنازير. ومن ناحية أخرى، نظر البعض إلى هذا القرار على اعتبار أنه هجوم يشنه المسلمون على الأقلية المسيحية فى مصر، حيث تقتصر تربية الخنازير عليهم.

وصف بيتر دايفس رئيس الجمعية العالمية لحماية الحيوانات، الطريقة التى استخدمتها مصر لقتل الخنازير عن طريق المواد الكيمائية ودفنها فى الجير الحى بـ"الوحشية". وأرسل دايفس خطاباً لرئيس الوزراء المصرى أحمد نظيف يعرب فيه عن استيائه الشديد إزاء هذه التدابير الوقائية الخاطئة "أكتب هذه الرسالة لأعبر عن اعتراضى الشديد على طريقة ذبح الخنازير فى مصر ولأطلب "من الحكومة المصرية" أخذ التدابير التصحيحية اللازمة".




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة