الجمعة، 23 يونيو 2017 02:01 م
خالد صلاح

عائشة عبد الهادى: نجحنا فى فض 90% من الإضرابات

الأحد، 10 مايو 2009 04:31 م
عائشة عبد الهادى: نجحنا فى فض 90% من الإضرابات عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة

كتب مصطفى النجار

أكدت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن مصر لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية نتيجة السياسات الحكيمة للرئيس حسنى مبارك والسياسات النقدية التى انتهجها الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى المصرى، لافتة النظر إلى أن ودائع المصريين محفوظة ولم تتأثر نتيجة الأزمة.

وأضافت الوزيرة خلال الكلمة التى ألقتها صباح اليوم فى افتتاح الدورة التدريبية "تقنيات التفاوض الجماعى" بمقر الجامعة العمالية بمدينة نصر أن المفاوضة الجماعية هى الطريق الوحيد لضمان السلم الاجتماعى فى مصر وبدون المفاوضات الجماعية لن يكون هناك سلام اجتماعى فى مصر.

وأشارت أمام ممثلين عن منظمتى العمل العربية والدولية والمركز العربى لإدارة العمل والتشغيل بتونس والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الإضرابات العمالية الكثيرة التى شهدتها مصر مؤخراً لم تزعجها مطلقاً، مؤكدة أنها حق مشروع للعمال يلجأون إليه بعد أن يفقدوا كل الطرق الشرعية للحصول على حقوقهم، ووصفته بأنه سلوك حضارى يتمتع به العمال وعندما يكون هناك وعد بحل مشاكلهم يقومون بفض الإضراب.

وطالبت عبد الهادى العمال بضرورة عدم التسرع فى تنظيم الإضرابات، لأنه له ضوابط وشروط لابد من تحقيقها. وأعلنت الوزيرة أن وزارتها نجحت منذ عام 2006 وحتى الآن فى إبرام ما يقرب من 93 اتفاقية عمل جماعية استفاد منها 118.646 عامل كما تم فض حوالى 90% من منازعات العمل الجماعية التى تلقتها الوزارة ودياً من إجمالى عدد 236 نزاعا استفاد منها ما يقرب من حوالى 77.10 ألف عامل.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة