بعد اشتعال الإضرابات وخوفاً من إضراب 6 إبريل..

طوارئ أمنية فى المحافظات تحسباً لـ6 إبريل

الخميس، 02 أبريل 2009 - 11:38 ص

مخاوف من انفلات الشارع بسبب الإضرابات - تصوير عصام الشامى

متابعة محمد إبراهيم ومحمد فوزى وحسن عبد الغفار ومحمد منصور أبو كعيبة

أعلنت مديريات الأمن فى مختلف محافظات مصر حالة التأهب القصوى لمواجهة الإضرابات، التى اشتعلت فى الفترة الأخيرة بين عدة فئات من المجتمع، والتى كان من بينها الأطباء والإداريون وسائقو المقطورات وأصحاب المخابز وغيرهم.

اليوم السابع يرصد أجواء الاستعداد الأمنى لمواجهة هذه الإضرابات فيما يلى..
فى القليوبية، أصدر اللواء محمد الفخرانى، مدير أمن القليوبية، تعليمات مشددة لكافة الضباط والأفراد والقيادات الأمنية والمرور، بضرورة حسن التعامل مع الإضرابات والاعتصامات، مشيراً إلى أن الإضرابات إحدى وسائل التعبير عن الرأى, وأوضح مدير الأمن أن الكثير من الهيئات والأحزاب المعارضة والنقابات المهنية، أعلنت أنهت ستنظم العديد من الإضرابات خلال شهر إبريل، ووجه تحذيراً شديد اللهجة لمنظمى الإضرابات بعدم المساس بالمنشآت الحكومية أو القيام بعمليات تخريبية للمنشآت الخاصة.

وفى الإسماعيلية، أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الإسماعيلية، أن أجهزة الأمن بالإسماعيلية دائمة مستعدة لمواجهة أى مواقف طارئة، سواء الإضرابات أو أى مظهر للخروج عن الشرعية، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن لن تستخدم القوة إلا عند الضرورة القصوى، لحماية المواطنين والمنشآت العامة والخاصة.

وتشهد محافظة المنيا استنفارا أمنيا واستعدادات أمنية مكثفة فى مختلف المناطق الحيوية بالمحافظة، حيث تعانى المحافظة من توالى الإضرابات، ولاسيما من جانب إداريى التعليم، بالإضافة للحذر المرتقب من إعلان أطباء المنيا مشاركتهم فى الإضراب الذى أعلنته نقابة الأطباء، إلى جانب إعلان شعبة المخابز انضمامها بالفعل لإضراب 6 إبريل.

أما فى الوادى الجديد، فقد أوضح مصدر أمنى أن أجهزة الأمن لا تتدخل فى الاعتصامات السلمية، مؤكداً على طبيعة المحافظة وأهلها الذين يتسمون بالهدوء.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً