الرسائل تناقلها ثلاثة من شركة "إنبى" بالقاهرة..

الداخلية تنفى شائعات "رسائل الموت" على المحمول

الثلاثاء، 24 مارس 2009 - 10:33 ص

الداخلية تنفى شائعات رسائل المحمول التى تسبب الوفاة الداخلية تنفى شائعات رسائل المحمول التى تسبب الوفاة

محمود المملوك

نفت وزارة الداخلية فى بيان لها مساء أمس الاثنين، الشائعات التى ترددت مؤخراً، والتى تشير إلى أن جهات خارجية مجهولة، تقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة أو الاتصال بأرقام هواتف محمولة بالبلاد، يترتب عليها إصابة متلقيها بصداع شديد يعقبه الإصابة بنزيف فى المخ والوفاة.

وأضاف البيان أن هذه الشائعة، زعمت أن هذه الرسائل والاتصالات تبدأ برمز (+) وتنتهى بأرقام (111)، وأنه توجد حالات إصابة من جراء تلك الاتصالات بدائرة مركز ملوى بمحافظة المنيا وكذا محافظتى فى القاهرة وقنا.

وذكر بيان وزارة الداخلية، أن الشائعة امتدت إلى عدد محدود من العاملين بشركة "إنبى" للبترول بالقاهرة، حيث تبين تداولها عبر التليفونات المحمولة، بمعرفة ثلاثة موظفين محددين بالشركة، وقد بادر رئيس مجلس الإدارة بإحالتهم للتحقيق. مضيفاً أن العاملين بسنترال السويس العمومى تلقوا عدداً من الشكاوى من بعض المواطنين تفيد تلقيهم تحذيرات من تلك الاتصالات، التى تزعم أن بدايتها كانت بالمملكة العربية السعودية، بدعوى وجود ثلاثة حالات مصابة من جراء تلك الاتصالات بالمستشفيات السعودية.

وأكد البيان أنه بمراجعة مسئولى مديريات الصحة بمحافظات القاهرة والمنيا وقنا، نفوا صحة تلك المعلومات أو تلقيهم أية حالات مصابة بالأعراض المشار إليها، وأكدوا عدم منطقية تلك الشائعات وتعارضها مع الحقائق العلمية.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً