خالد صلاح

قال إن اللجنة مهمتها إزالة الإشغالات وإخلاء المجمع..

محافظ القاهرة: لا نية لبيع مجمع التحرير

الإثنين، 16 مارس 2009 08:43 م
محافظ القاهرة: لا نية لبيع مجمع التحرير قال إن إزالة الإشغالات ضمن مشروع التطوير

كتبت أميرة ناجى

أكد الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، أنه لا صحة لما يتردد حول بيع مجمع التحرير، مشيراً إلى أن ما يحدث حالياً هو إخلاء المجمع، وسوف يتم استغلاله فيما بعد لإقامة معارض وندوات ثقافية.

وشكلت محافظة القاهرة، لجنة لإخلاء المجمع برئاسة اللواء محمود ياسين، نائب المحافظة للمنطقة الغربية.

وأعلن وزير، أنه جارى حالياً إزالة الدور المضاف، الذى أقيم على سطح مبنى مجمع التحرير، وإزالة كافة الإشغالات والغرف الخشبية المقامة داخل أدوار المبنى، وذلك فى إطار الخطة التى بدأتها محافظة القاهرة لحماية المبانى العامة والتاريخية وتأمينها ضد الحرائق، بعدم السماح بوجود أى مواد قابلة للاشتعال بها.

كان محافظ القاهرة قد شكل لجنة فنية تضم أساتذة متخصصين فى الحماية الأمنية للمبانى العامة من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وعناصر من جهات التفتيش الفنى لأعمال البناء، وتقوم اللجنة أيضاً بعقد دورات تدريبية للأفراد القائمين بمهمة تأمين المبانى العامة ضد الحرائق.

ومن جانبه أكد اللواء محمد نجيب، رئيس حى غرب القاهرة، أن الإدارة الهندسية بالحى قامت بإزالة كافة الإشغالات والدور المضاف بمبنى مجمع التحرير وأكشاك تابعة لجهات مختلفة، مقامة أعلى سطح المبنى وكذلك الفواصل بين الوزارات والإدارات، وهى مكاتب مستحدثة داخل المبنى.

جدير بالذكر، أن مجمع التحرير يعمل به 15 ألف موظف ويتردد عليه يومياً أكثر من 20 ألف مواطن، وقد قامت محافظة القاهرة بالتنسيق مع كافة الوزارات التى لها إدارات داخل المبنى بالإسراع بنقلها، بما فيها وزارتا الداخلية والعدل اللتان نقلتا الإدارات التابعة لهما وتبحث باقى الوزارات عن أماكن لنقل الإدارات إليها.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة