الجمعة، 24 مارس 2017 05:59 م
خالد صلاح

فى تصعيد جديد للأزمة..

اتحاد العمال يدعو للانسحاب من "الدولى للخدمات"

الإثنين، 21 ديسمبر 2009 08:56 ص
اتحاد العمال يدعو للانسحاب من "الدولى للخدمات" حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

كتب مصطفى النجار

مازالت تبعات الأزمة بين اتحاد عمال مصر والنقابة المستقلة للضرائب العقارية تتوالى بسبب تحركات الاتحاد المصرى ضد ما سماه بـ"محاولات الاختراق للتنظيم النقابى المصرى"، حسب ما أكد حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وكشف محمد السيد مرسى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أرسل خطابات للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب والنقابات العربية، أكدت فيها انسحاب ثلاث نقابات عمالية مصرية من الاتحاد الدولى للخدمات العامة، مما سيؤدى لانسحابها تضامناً مع الموقف المصرى خوفاً من التدخلات الأجنبية.

وقال رئيس نقابة المرافق العامة فى تصريحات لليوم السابع، إن النقابات العمالية للمرافق العامة والخدمات الصحية، أعطت الاتحاد الدولى للخدمات "لطمة مؤثرة" بانسحابها الفعلى من الاتحاد احتجاجاً على قبول عضوية النقابة العامة للضرائب العقارية "المستقلة" عن اتحاد عمال مصر، لأن النقابات الثلاث مؤثرة فى النشاط النقابى الدولى والعربى لعضويتهم فى 3 اتحادات عمالية عالمية.

وأكد مرسى، أن الاتحاد الدولى يتلاعب بالألفاظ مع اتحاد عمال مصر ونقاباته العامة فيقول لهم غسان صليبى السكرتير الإقليمى للشرق الأوسط للاتحاد الدولى للخدمات العامة، "تعالوا نجلس نتفاوض ونتفهم وجهة نظركم" بينما يعلن لوسائل الإعلام فى بيانات رسمية أن الاتحاد الدولى لا يهمه انسحاب النقابات التى لا ترغب فى قبول دستوره، مشدداً أن النقابات المصرية تخضع للدستور المصرى وقانون النقابات العمالية وليس لشروط ودساتير الآخرين.

واتهم مرسى، الاتحاد الدولى للخدمات بمحاولة التدخل فى سياسات مصر الداخلية، وهو الأمر الذى يرفضه أى مصرى شريف، مؤكداً أنه ليس ضد الحريات النقابية وانسحاب مجموعة من أعضاء أى نقابة، لكنه رفض اعتماد المنظمات الدولية لهذه المجموعات، فى إشارة للنقابة المستقلة للضرائب العقارية، من وراء ظهر اتحاد عمال مصر الرسمى، بعد أن رفض الاتحاد الدولى للخدمات مجرد أخذ رأى النقابات الثلاث فى قبول أو رفض عضوية النقابة المستقلة، حسب قول محمد السيد مرسى.




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة