الثلاثاء، 27 يونيو 2017 04:00 ص
خالد صلاح

أكدت أن العلاقات قوية بين البلدين..

الجزائر ترفض الوساطة لتحسين علاقتها بمصر

الأربعاء، 02 ديسمبر 2009 04:41 م
الجزائر ترفض الوساطة لتحسين علاقتها بمصر وزير الخارجية الجزائرى مراد مدلسى

أكد وزير الخارجية الجزائرى، مراد مدلسى اليوم الأربعاء، أنه يتمنى كل الخير لمصر وأن بلاده تكن كل الحب والتقدير لمصر وشعبها وحكومتها وترغب فى طى الصفحة، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بالتهدئة وانتهاء الحملات الصحفية.

وقال إن حكومة بلاده لا تتعامل على الإطلاق مع ما يقال هنا أو هناك، وعلى ألسنة مختلفة لأن الجزائر تكن كل تقدير واحترام لمصر وشعبها وحكومتها.

وحول الوساطة التى تدخلت بها كل من ليبيا والجامعة العربية، قال "نحن نحترم لهما مبادراتهما، لكن العلاقة بين مصر والجزائر قوية ولسنا فى حاجة لوساطة مع الإخوة فى مصر، ونقدر كل من يقرب بين الشعبين".

وحول الأجواء التى مازالت مشحونة، قال مدلسى "نحن مسئولون عن الأجواء فى الجزائر، ووزارة الخارجية المصرية مشكورة فى تهدئة الأجواء ونرحب بما ذكره وزير الخارجية المصرى أحمد أبو الغيط".

وحول التعويضات التى تحدث عنها الوزير أبو الغيط، وعما إذا كانت الجزائر مستعدة لدفعها تعويضا عن الأضرار التى لحقت بالمنشآت المصرية فى الجزائر، قال "إن هذه القضايا يتم بحثها عبر مستويات أخرى وهناك شركات لها تأمين ويمكن معالجة ذلك عبر التأمين، وفى إطار القانون المعمول به فى مصر والجزائر فى هذا الشأن".

وحول إمكانية اعتذار الجزائر لمصر، أوضح المسئول الجزائرى "هنا نحن طلبنا هذا، وعلى أية حال نحن نتحدث عن التهدئة وطى الصفحة فى إطار العلاقات الأخوية بين البلدين".



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة