خالد صلاح

أطباء الامتياز يطالبون جمال مبارك بإنهاء ندبهم بالمدارس

الأربعاء، 02 ديسمبر 2009 04:32 م
أطباء الامتياز يطالبون جمال مبارك بإنهاء ندبهم بالمدارس أمين السياسات بالحزب الوطنى جمال مبارك


كتبت إحسان السيد

يعتزم أطباء الامتياز بكلية الطب بجامعة الإسكندرية التقدم بشكوى للحزب الوطنى الديمقراطى يناشدون فيها جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات التدخل لحل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم بعدم انتدابهم للعمل بالمدارس بمحافظة الإسكندرية لفحص الطلاب تحسبا لانتشار فيروس أنفلونزا الخنازير، نظرا لكونهم غير مؤهلين للكشف على المرضى لعدم اكتمال فترة تدريبهم.

وأوضح الأطباء فى شكواهم أن التدريب الذى حصلوا عليه للتشخيص والتعامل مع الأنفلونزا هو مجرد محاضرة سطحية، بحسب وصفهم، ولا تؤهلهم للعمل كخط دفاع أول لمواجهة انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير بالمدارس.

وأضاف الأطباء أنهم لم يحصلوا على أية وسائل لحماية أنفسهم والوقاية من الإصابة بالفيروس، بخلاف ندبهم بمدارس بعيدة عن أماكن سكنهم.

من ناحية أخرى، أكد الأطباء أن فترة التدريب بالامتياز تتطلب استيفاء 12 شهرا بالتدريب بالأقسام المختلفة، وأن انتدابهم بالمدارس سيحول دون استكمالهم لتلك الفترة.

وأكد د.أحمد جاويش، أحد الأطباء المنتدبين، لليوم السابع، أنهم لم يحصلوا على أى مقابل مادى لانتدابهم بالمدارس رغم الوعود التى أكدت لهم أنهم سيحصلون على 30 جنيها فى اليوم الواحد، مشيرا إلى أن المدارس ذاتها لا يوجد بها أى مرافق طبية.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة