للمرة الثانية على التوالى..

القضاء الإدارى يؤيد شرعية "غد" أيمن نور

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009 - 03:18 م

مؤسس حزب الغد

كتبت سحر طلعت و نورا فخرى

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، قرارها اليوم بقبول الاستشكال الذى تقدم به موسى مصطفى موسى على حكم القضاء الإدارى بالاعتداد بإيهاب الخولى رئيساً لحزب الغد، شكلاً ورفضه موضوعاً مع تغريم موسى مصطفى مبلغ وقدره 400 جنيه مصرى.

وطالب إيهاب الخولى رئيس حزب الغد جبهة "أيمن نور"، الرئيس مبارك بالتدخل شخصياً لتنفيذ الحكم القضائى فى مواجهة ما وصفه بـ"ظلم" لجنة شئون الأحزاب، مشيراً إلى أن عدم تنفيذ الأحكام القضائية هو خطأ فاضح ويسىء لسمعة مصر دولياً.

وأكد الخولى أنه سيقوم عقب عيد الأضحى بسحب الصيغة للحكم وإخطار الرئيس مبارك و لجنة شئون الأحزاب بها، مشيراً إلى أن الحكم الذى صدر اليوم هو تأييد لشرعية الغد "جبهة نور"، فيما قال موسى مصطفى موسى، أحد المتنازعين على رئاسة الغد، إنه لا يعنيه الرفض الذى أقرته المحكمة اليوم.

مشيراً إلى أنه بصدد حكم من المحكمة الدستورية العليا على الطعن الذى تقدم به، مردداً "إنه الحكم الذى سيقرر نهائياً الغد لصالح من"، إلا أن سمير عليوة، محامى موسى، قال إنهم تقدموا سابقاً باستشكال وتم رفضه متعجباً من الحكم الذى صدر اليوم.

يذكر أن موسى مصطفى موسى، قدم استشكالاً لوقف تنفيذ حكم عدم الاعتداد بالخولى رئيساً للغد، مشيراً إلى أن رفض استشكاله سيترتب عليه اهتزاز الحزب ومكانته والحكم فيه.

يعد الحكم الصادر اليوم هو الثانى من نوعه، بعدما أصدرت محكمة القضاء الإدارى سابقاً قرارها بالاعتداد بإيهاب الخولى رئيساً لحزب الغد.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة