لمحدودى الدخل..

"المجموعة الدولية" تبدأ مشروع "كنانة" السكنى

الأربعاء، 21 أكتوبر 2009 - 07:22 م

شعار المشروع شعار المشروع

كتبت همت سلامة

أعلنت اليوم، الأربعاء، شركة "آى. جى. آى" العقارية إحدى شركات المجموعة الدولية للاستثمارات عن بداية مشروعها السكنى المتكامل الجديد "كنانة"، الذى يخدم الطبقة المتوسطة والشباب ضمن حملة "بيت لكل مصرى".

وأكد خالد شتا، رئيس مجلس إدارة الشركة والمدير التنفيذى، أن المجموعة لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية، معلنا تحمل الشركة مسئولية إدخال المرافق الأساسية من صرف صحى وكهرباء. وأشار إلى أن "كنانة" يعتبر نموذجا ناجحا لمحدودى الدخل الذين لم يجدوا إلى الآن ما يخدم متطلباتهم فى سوق العقارات، وأشار شتا إلى أن المرحلة الأولى من مشروع كنانة يضم 162 عمارة، وعدد الوحدات السكنية يبلغ 4356 وحدة، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية تبلغ مساحتها من 70 إلى 150 مترا، عبارة عن دور أرضى بحديقة صغيرة على خمس أدوار.

وأضاف أن هذا المشروع ضمن حملة بيت لكل مصرى، وعن حجم الاستثمارات أكد شتا أن حجم استثمارات المرحلة الأولى تبلغ مليارا و200 مليون جنيه خلال 3 سنوات، وستتم طريقة السداد من خلال الشركة خلال خمس سنوات، مشيرا إلى أن المشروع سيقسم على أربع مراحل، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية بإجمالى 2 مليون متر مربع، وأشار إلى أن حجم المشروع ككل يقدر بحوالى 5 مليارات جنيه .

من جانبها أكدت الدكتورة لبنى رضا العضو المنتدب لشركة "آى جى آى" العقارية أن مشروع "كنانة" سيخدم الطبقة المتوسطة والشباب مع الابتعاد قليلا عن الإسكان الفاخر الذى يخدم فئة معينة فقط، وأشارت إلى أن هذا المشروع يخاطب الأسر المصرية بمساحات خضراء بنسبة 23% من مساحة المشروع ككل، وأوضحت أن الوحدات السكنية تتكون من خمسة طوابق وحديقة خضراء أمام كل وحدة، مشيرة إلى أن مشروع "كنانة" يختلف عن مشروع "حى الأشجار" التى نفذته المجموعة عام 1994 من حيث عدد الوحدات ومساحتها والخدمات التى ستقدم.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً