الخميس، 23 مارس 2017 12:26 م
خالد صلاح

حملة لشباب الإخوان ضد انتخاب عزت مرشدا

الأحد، 18 أكتوبر 2009 03:16 م
حملة لشباب الإخوان ضد انتخاب عزت مرشدا د.محمود عزت، أمين عام الجماعة

كتب شعبان هدية

بسبب حالة الارتباك وعدم التوصل إلى قرار نهائى من الجماعة بشأن د.عصام العريان رئيس المكتب السياسى وتصعيده لعضوية مكتب الإرشاد، بدأ شباب بجماعة الإخوان المسلمين حملة جديدة ضد انتخاب د.محمود عزت أمين عام الجماعة مرشدا عاما للجماعة خلفا لعاكف، الذى تنتهى فترة ولايته فى يناير المقبل ويصر على التنحى وعدم الترشيح لدورة جديدة.

الحملة بدأت برسالة عبر الموبايل تقول: "نرفض سعى د.محمود عزت تصعيده مرشدا للجماعة خلفا للأستاذ عاكف، ونطالب بإقالته لسلوكه الإقصائى وخاصة من د.عصام العريان"، والرسالة صادرة من ذات الرقم الذى تبنى من قبل مطالب بتصعيد العريان لعضوية مكتب الإرشاد، وانتشرت هذه الرسائل بين المنتديات الإخوانية وبين مدونات شباب الجماعة، بل ووصلت إلى رسائل عبر الإيميل الإلكترونى لألف العناوين والشخصيات ومستويات مختلفة داخل الجماعة.

وعلق د.عصام العريان بأنه يرفض مثل هذا الأسلوب، مستنكرا أن تكون هذه طريقة الإخوان أو شبابهم فى التعامل مع إجراءات تنظيميه، قائلا "كلام فارغ ولا يليق بأحد من الإخوان أن يتحدثوا عن قياداتهم بهذه الطريقة"، رافضا أن يكون له حوارات أو حديث تفصيلى فى هذا فى مثل هذه الظروف وأرجع الأمر إلى قيادات الجماعة ومكتب الإرشاد لإنهاء القضية.

يأتى هذا فى الوقت الذى عاد فيه مهدى عاكف المرشد العام للجماعة اليوم إلى مكتب الإرشاد بالمنيل بعد أن قاطعه لأكثر من أسبوع، وهو ما فسره البعض بأنه اعتراض على قرار الجناح المتشدد داخل الجماعة، بقيادة عزة ومحمد عبد الله الخطيب مفتى الجماعة، ود.رشاد بيومى عضو مكتب الإرشاد لمنع تصعيد العريان، فى حين فسره آخرون من داخل الجماعة بأنه محاولة للانفراد بنفسه ومراجعة قراره بالتنحى فى الوقت الحالى.

إلا أن عاكف أكد فى تصريح خاص لليوم السابع بعد عودته اليوم لمكتبه أنه كان فى إجازة لإنهاء بعض القضايا العالقة فى الجماعة التى يمنع انشغاله فى المكتب إنهاءها، وحول ما تردد من مقاطعته المكتب بسبب رفض عزت وفريقه تصعيد العريان قال عاكف "غير صحيح ولما أنا أقاطع إخوانى من يتواصل معهم، أنا مشغول شوية فى ملفات الجماعة وأنا موجود الآن فى المكتب".

فى المقابل ذكرت مصادر أن عاكف أخذ قرارا بتصعيد العريان ولن يتراجع فيه ويصر الآن على تمريره بين أعضاء مكتب الإرشاد خاصة بعد عودة د.محمد حبيب النائب الأول للمرشد الذى كان متغيبا طوال الشهر الماضى عن مكتب الإرشاد ويدفع بقوه فى صالح العريان ويتولى تكييف الأمر إجرائيا بين أعضاء المكتب.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة