اعتماد تنسيق الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات

السبت، 13 سبتمبر 2008 - 06:45 م

هانى هلال وزير التعليم العالى

كتب السيد خضرى ومحمود سعد الدين

اعتمد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى السبت، نتائج ترشيح الدبلومات الفنية "تجارية – صناعية – فنادق – زراعة متقدمة – صحية (صيانة أجهزة طبية) – دراسات تكميلية، معملى المجال – خدمة اجتماعية".

وكان مكتب التنسيق الرئيسى وفروعه قد قام خلال الفترة من الأحد 17 أغسطس وحتى الخميس 21 أغسطس، بصرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية (نظام الثانوية +سنتان) أو الإعدادية + 5 سنوات.

وتقدم لمكتب التنسيق من حملة هذه المؤهلات 14201 طالباً، بواقع 8187 طالبا مرشحا للكليات و3901 طالب مرشح للمعاهد.

بلغ عدد الطلاب المتقدمين للتنسيق من دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ونظائره 8568 طالبا، ومن دبلوم المعاهد الفنية الصحية (أجهزة طبية) 66 طالبا، ومن دبلوم الدراسات التكميلية 45 طالبا، ومن دبلوم المعاهد الفنية التجارية ونظائره وشعبة علوم قانونية 4526 طالبا، ومن دبلوم المعاهد الفنية للفنادق ونظائره 795 طالبا، ومن دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية 146 طالبا، ومن دبلوم المدارس الزراعية المتقدمة 5 سنوات 55 طالبا، بينما لم يتقدم أحد من طلاب دبلوم الثانوية الموسيقية "أكاديمية الفنون".

بينما استنفد 2078 طالبا رغباتهم، لتضمينهم رغبات كليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم استدعاؤهم، لإضافة رغبات جديدة فى حدود الحد الأدنى وقواعد القبول، كما يوجد 35 طالبا من حملة دبلوم الدراسات التكميلية ومعلمى المجال، لم يستوفوا الحد الأدنى للقبول.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً