الجمعة، 23 يونيو 2017 01:56 م
خالد صلاح

أنباء عن إطلاق سراح المتحرش بنهى رشدى

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2008 07:30 م
أنباء عن إطلاق سراح المتحرش بنهى رشدى هل تم فعلا الإفراج عن المتهم بعد أسابيع قليلة من صدور حكم إدانته؟

خاص لليوم السابع

أشاعت نجلاء الإمام المحامية نبأ الإفراج عن شريف رجب جبريل، الذى تمت إدانته فى قضية التحرش الشهيرة التى كانت بطلتها نهى رشدى منذ عدة أسابيع.

اليوم السابع اتصل بالأستاذة نجلاء، التى كانت قد تخلت عن موكلتها "نهى رشدى" لتدافع عن خصمها فى أول قضية تحرش جنسى يصدر فيها حكم إدانة فى القضاء المصرى، وأكدت وجود اسم المتهم "رجب جبريل" بالفعل فى كشوف العفو الرئاسى الذى أصدرته رئاسة الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ضمن مجموعة أسماء أخرى، حسبما جرت العادة فى كل عيد.

وأشارت نجلاء إلى أنها حاليا بصدد استكمال ومتابعة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ خروج المتهم، على أن يكون إما من قسم شرطة الخليفة أو قسم شرطة عين شمس.

وعن مدى قانونية قرار الإفراج، أكدت المحامية أنه إجراء عادى لا تشوبه أى مخالفة قانونية بقولها: "إن قرارات العفو الرئاسى يستفيد منها كل من المعتقلين السياسين والمجرمين. فلماذا لا يستفيد منها هذا المتهم؟ فحقيقة ماذا فعل بالضبط؟. لقد جاءت كل حيثيات الحكم الصادر فى صالح موكلى. والإفراج عنه هو خطوة صحيحة تحسب له".

من ناحية أخرى، يحاول اليوم السابع التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادرها الرسمية، إلا أن عدة مصادر قانونية قد أكدت صعوبة حدوث العفو الرئاسي قبل انقضاء نصف مدة الحبس على الأقل بحد أدنى تسعة شهور.


موضوعات متعلقة..

◄ اليوم السابع يتحقق من إشاعة الإفراج عن المتحرش






لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة