أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. 3 ضباط مفصولين وراء العمليات الإرهابية بسيناء.. مصادر: هشام عشماوى تولى لجنة التدريب العسكرى لأعضاء أنصار بيت المقدس.. واشترك مع عماد يوسف ووليد بدر فى محاولة اغتيال وزير الداخلية

الجمعة، 06 فبراير 2015 07:16 م
مفاجأة.. 3 ضباط مفصولين وراء العمليات الإرهابية بسيناء.. مصادر: هشام عشماوى تولى لجنة التدريب العسكرى لأعضاء أنصار بيت المقدس.. واشترك مع عماد يوسف ووليد بدر فى محاولة اغتيال وزير الداخلية العمليات الإرهابية بسيناء – أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها للقبض على أخطر 3 من العناصر الإرهابية والمتهمين فى تنفيذ أخطر 3 عمليات إرهابية والتخطيط لها، والمشتبه فيهم بالاشتراك فى تنفيذ حوادث تفجيرات العريش الإرهابية الأخيرة، والتخطيط لها، ومن بين المتهمين بالاشتراك فى تنفيذ عملية كرم القودايس ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

وكشف المصدر أن الإرهابيين هم كل من: "هشام على عشماوى مسعد إبراهيم" ويحمل أسماء حركية "شريف" و"أبو مهند" 34 سنة، ضابط سابق، و"عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد"، ويحمل أسماء حركية "مصطفى ورمزى" 36 سنة، ضابط، و"يوسف سليمان محمد عبد الله محمد خليل" 24 سنة، حاصل على بكالوريوس هندسة وضابط.

وأضاف المصدر أن المتهم هشام العشماوى تولى لجنة التدريب العسكرى التى تشرف على التدريب العسكرى لأعضاء تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، ويتولى مسئوليتها مع المتهم الثانى عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد.

وأوضح المصدر أن المتهمين من أخطر العناصر الإرهابية والمشتبه بهم فى التخطيط لتنفيذ حادث العريش الإرهابى، وإعداد المتهمين وتأهيلهم على تنفيذ تلك العملية، مشيرا إلى أن المتهم هشام على عشماوى مسعد إبراهيم، من العناصر التى تعتنق الفكر الجهادى سبق رصد سفره لدولة تركيا فى 27 أبريل 2013 عبر ميناء القاهرة الجوى وتسلله عبر الحدود السورية التركية لدولة سوريا، ويرتبط بعدد من العناصر الفلسطينية المتشددة وسبق أن تلقى تدريبات (حول تصنيع المواد المتفجرة والعمليات القتالية) وعقب عودته شارك فى اعتصام رابعة العدوية وباستهداف شقته الكائنة بلوك 9 عمارة 18 شارع على عشماوى المنطقة العاشرة مدينة نصر، عُثر بها على كمية من المواد المتفجرة والمواد المستخدمة فى إعدادها وبيانات عدد من العناصر المتطرفة، عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد، من العناصر الإرهابية الخطرة التى تعتنق الفكر الجهادى، وأحد المشاركين فى تنفيذ محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وقام برصد تحركات وتتبع خط سير وزير الداخلية واختار ساعة وموعد التنفيذ وذلك بعد أن عقد لقاءً سريًا بمنزله شارك فيه المتهم الثانى عماد الدين أحمد محمود، والثالث الانتحارى وليد بدر، تم من خلاله وضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ عملية انتحارية استهدفت موكب وزير الداخلية.

وتم خلال اللقاء تقسيم الأدوار بين المشاركين على أن يتولى الأول "هشام عشماوى" رصد ومتابعة تحركات السيد الوزير ويقوم الثانى "عماد الدين أحمد" بإعداد العبوات المتفجرة بالاشتراك مع الأول ومع الثالث "وليد بدر" بالتنفيذ مستقلا سيارة مفخخة واتخاذ مسكن الأول كنقطة ارتكاز لتنفيذ العملية.

وأضاف المصدر أن المتهمين عقب تنفيذ محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، انتقلوا إلى سيناء وتولوا تدريب عدد من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس، كما سافروا إلى غزة عدة مرات بالإضافة إلى السفر إلى ليبيا والاشتراك فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، مشددًا على أن المتهمين من أخطر العناصر الإرهابية لما لديهم من قدرة تدريبية عسكرية ولديهم معلومات عن إعداد النقاط الأمنية وأماكن تمركزها ونوعية تسليح تلك التمركزات، وأماكن تخزين الأسلحة، والانتشار الأمنى.

وأشار المصدر إلى أن حادث العريش تم باستخدام بقذائف هاون متطورة وموجهة تصل للهدف عبر تحديد المسافة والمكان الجغرافى وخطوط العرض والطول باستخدام أجهزة يدوية من نظام تحديد المواقع "GPS"، كما أكد المصدر أن العناصر الإرهابية تستخدم وسائل اتصالات لشبكات محمول إسرائيلية لمنع تعقبهم ورصد مكالماتهم.



موضوعات متعلقة


"الأباتشى" تقود العمليات فى سيناء.. الموجة الثانية من الحرب على الإرهاب تحصد 41 تكفيريًا.. مصدر عسكرى: رجال القوات المسلحة نفذوا مداهمات موسعة جنوب العريش.. ويؤكد: نجحوا فى تصفية رؤوس تنظيم بيت المقدس











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

يااااااااااااااااه ربى

عدد الردود 0

بواسطة:

بببببب

ييييييييييي

مجرمين وقتلة لا دين لهم لابد من ملاحقتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

جماده

أمال ازاى لستوها للاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بلاش بلبلة للرأى العام ومتضيعوش مجهود الإعلام الوطنى فى سنتين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الفتاح

خون كلاب لامان لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

الارهاببيين

عدد الردود 0

بواسطة:

شهداء جفت دماؤه

الصحفى محمود نصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

3

عدد الردود 0

بواسطة:

حزينه

ضباط مفصولين وبدون مراقبه !!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

العنوان مش عاجبنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة