أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 8 خطوات يومية فى 10 دقائق تجعل منزلك نظيفًا طوال الوقت.. جولة سريعة على الغرف توفر ساعات طويلة ومجهودا شاقا فى يوم العطلة الأسبوعية.. والمواظبة عليها تجعل بيتك جاهزًا لاستقبال الضيوف

الجمعة، 30 مايو 2014 06:07 م
بالصور.. 8 خطوات يومية فى 10 دقائق تجعل منزلك نظيفًا طوال الوقت.. جولة سريعة على الغرف توفر ساعات طويلة ومجهودا شاقا فى يوم العطلة الأسبوعية.. والمواظبة عليها تجعل بيتك جاهزًا لاستقبال الضيوف غرف المنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى العطلة الأسبوعية للرجل يحاول، قدر الإمكان، الاسترخاء والاستمتاع بإجازته، ويمنح نفسه قسطًا مناسبًا من الراحة، يعينه على الاستمرار فى العمل بفاعلية وكفاءة عالية فى الأسبوع التالى، ولكن المرأة تعمل فى عطلتها الأسبوعية على تنظيف الشقة، وترتيبها وتدور كالنحلة طوال اليوم فى محاولة لاستعادة نظافة ونظام البيت من جديد، أما فى الأيام الأخيرة من الأسبوع فتكون نفسيتها غير منضبطة، بسبب الفوضى التى تعم المنزل والمهام والأعباء التى من المفترض أن تقوم بها لترتيبه.

هذه المشكلة التى تبدو أزلية، يمكن حلها ببساطة، وفقًا لموقع "هوم إيديت" للديكور، من خلال اتباع 8 خطوات يومية لا تستغرق كل منها أكثر من 10 دقائق، ولكنها تحفظ البيت نظيفًاطوال الوقت وجاهزا لاستقبال أى ضيف، فضلاً عن أنه لن يضطرها لإهدار يوم عطلتها فى التنظيف والترتيب.

1 ـ تنظيف الأرضيات


حملة سريعة لترتيب وتنظيف أرضيات غرف البيت والمطبخ والحمام ستجعل البيت منظمًا طوال الوقت، إزالة ألعاب الأطفال المتناثرة فى غرفتهم أو فى "الليفنج"، إعادة الجوارب النظيفة إلى مكانها ووضع المتسخة فى الغسالة، وغيرها من المهام البسيطة التى لن تستغرق ثوان ستحمى منزلك من الفوضى، اختتميها بجولة سريعة بالمكنسة على الأرضيات.

2 ـ طى البطانيات وترتيب الوسائد


جولة سريعة على غرف النوم وطى البطانيات، ثم التوجه إلى غرفة المعيشة والتأكد من أن الوسائد جميعها فى مكانتها وترتيب التى وقعت على الأرض، وهى مهمة سهلة بالتأكيد وتجعل المنزل يبدو أكثر تنظيمًا.

3 ـ مسح جميع الأسطح فى المنزل


اخطفى دقائق قليلة بعد العشاء أو فى الصباح بعد تنظيف أسنانك، واستعينى بمنشفة مناسبة لمسح كل الأسطح فى المنزل، الطاولات وزجاج "الكومودينو" وسطح التليفزيون والأجهزة الكهربائية، ستمنع تراكم الغبار والأوساخ والجراثيم عليها، ويمكن استخدام المناديل المبللة "وايبس" لمساعدتك على قضاء المهمة بسرعة، وبأكمل وجه ممكن.

4 ـ إعادة كل شىء إلى مكانه


قبل أن تخرجى من المنزل كل يوم تأكدى من إعادة كل شىء إلى مكانه فور استخدامه، هذه المهمة تمنع ضياع الأشياء خاصة الصغيرة منها، وفى الوقت نفسه تجعل مهمة الترتيب والتنظيم الأسبوعية أكثر سهولة ولن تستغرق وقتًا طويلاً.

5 ـ التخلص من القمامة أولاً بأول


لا يجب أن تنتظرى للحظة الأخيرة حتى تجمعى القمامة من "باسكت" الغرف والمطبخ والحمامات، ففضلاً عن ضخامة الكمية عند تراكم القمامة، يتسبب تراكمها فى رائحة سيئة فى المنزل فضلاً عن أنه غير صحى، خمس دقائق لجمع القمامة يوميًا من كل مكان بالمنزل، وضمها فى كيس أكبر ووضعها خارج الشقة فى المكان المخصص لها سيجعلك تشعرين بأن المنزل أكثر نظامًا، وتوفر الكثير من الوقت والمجهود فى نهاية الأسبوع.

6 ـ تنظيف الأوانى


غسل الأطباق والأكواب فور استخدامها لن يستغرق منك ثوان معدودة، وفى الوقت نفسه سيمنع المشهد المفزع للصحون المتراكمة فى حوض المطبخ، وكل ما يسببه ذلك من فوضى ورائحة سيئة، واحتمالات تعرض الصحون والأكواب إلى الكسر، وإذا كان لديكِ غسالة أطباق فلن يكلفك الأمر سوى دقيقة واحدة يوميًا، لغسيل جميع الأطباق بينما تستعدين للخروج مثلاً.

7 ـ التخلص من المنتجات منتهية الصلاحية


فى كل مرة تفتحى فيها الثلاجة تخلصى أولاً بأول من الأغذية منتهية الصلاحية فور أن تكتشفى ذلك، وليس فقط عند جرد الثلاجة أسبوعيًا أو شهريًا، لأن ذلك يجعلها نظيفة، ويحدد لك بالضبط الأشياء التى تحتاجينها والأخرى التى لا تزال متاحة.

8 ـ فصل وتنظيم الغسيل


مهما كانت الظروف لا تكونى أكوامًا من الغسيل فى الحمام أو فى غرفة الغسيل، واحرصى على فصل الملابس المتسخة أولاً بأول من خلال تخصيص أماكن معينة لكل نوع من الملابس، البيضاء فى مكان والملونة فى آخر ومكان ثالث لملابس الخروج، هذه المهمة لن تستغرق دقائق يوميًا وستجعل مهمة غسل الملابس أسهل كثيرًا فى نهاية الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة