أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أسرة طفل مختطف بأسوان تروى تفاصيل عودته

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 05:28 م
بالصور.. أسرة طفل مختطف بأسوان تروى تفاصيل عودته أسرة الطفل مع مدير امن اسوان
أسوان_ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط دموع فرحة عودته، قال الطفل ديفيد بعد اختطافه وعودته لأحضان والديه: "ضربونى على دماغى لكن ما حصليش حاجة بس دوخت شوية".

كانت هذه هى الكلمات الأولى التى نطق بها الطفل المختطف بأسوان عقب عودته، والتقت "اليوم السابع" بالطفل وأسرته، لكشف تفاصيل أسبوع من اختطافه ثم عودته إلى أسرته بعد أن ألقاه خاطفيه من سيارة ربع نقل لتضييق قوات الأمن عليهم، لطلبهم فدية قدرها نصف مليون جنيه من أهل الطفل.


البداية كانت بوصول عادل عبد الملاك عاذر إلى قسم شرطة ثان أسوان منذ حوالى أسبوع، وتحريره محضراً يفيد بقيام مجهولين باختطاف نجله ديفيد 4 سنوات، وتلقى جد الطفل فايز زكى حبيب مكالمة هاتفية من شخص مجهول يطالبه بسداد فدية قدرها نصف مليون جنيه، مقابل إعادته مرة أخرى.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد أحمد حجازى، مدير إدارة البحث الجنائى، والعقيد خالد الشاذلى، رئيس مباحث المديرية، وترأسه المقدم محمد الشموتى، رئيس مباحث قسم ثان، ومعاونة محمود حامد وإبراهيم فاروق أبا زيد، معاونى المباحث، وتوصلوا إلى المتهمين الثلاثة بينهم سيدة، وهم "سعد.م.ا" 35 سنة، مقيم مركز كوم أمبو، وهارب من السجن أثناء أحداث ثورة 25 يناير 2011 م، والمتهم فى عدد (5) قضايا جنايات، والمطلوب فى القضية رقم (427) جنايات مركز كوم امبو لسنة 2013م، قتل عمد، والمحكوم عليه بالإعدام، والمتهم الثانى شقيقه أبو بكر 27 سنة، عاطل، ومقيم بذات العنوان، والمتهمة "رضا.ع.ف"، زوجة المتهم الأول 26 سنة، ربة منزل.


واستغل المتهمون، الطفل أثناء لهوه مع شقيقته جينا أمام منزل جدهما للأم بمنطقة الصداقة القديمة، وقاموا باختطافه باستخدام سيارة ربع نقل بدون لوحات، وقامت السيدة بالتقاطه مرتدية زى النقاب، ومنذ ذلك الحين تجوب السيارة بالمختطفين والطفل المختطف قرى ونجوع محافظة أسوان خشية تحديد مكانهم لكثرة ملاحقتهم أمنيا.

وبتضييق الخناق عليهم، وردت معلومات فجر اليوم لفريق البحث تفيد بأن السيارة ومستقليها من المتهمين والطفل المختطف على الطريق الصحراوى، أمام قرية بنبان التابعة لمركز دراو، وخلال مطاردة أمنية، اضطر الخاطفون إلى التخلى عن الطفل بالقرب من إحدى محطات الوقود وفروا هاربين بالطريق والدروب الصحراوية الضيقة، تحرر عن ذلك المحضر رقم (7) أحوال قسم ثان أسوان، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.


تقول ميرفت زكى، أم الطفل لـ"اليوم السابع"، "منذ غياب ديفيد لم أتذوق طعماً للنوم أو الأكل والشرب، بالرغم من إجبار من حولى على تحمل ذلك، حتى تستطيع أن تحيا لترى ابنها مرة أخرى فى أحضانها، وتراعى أخته ذات الـ9 سنوات.


وأوضحت "أن عودة ديفيد إلى أحضانها مرة أخرى أعادت إليها الحياة، واصفة بأن كل دقيقة مرت عليها منذ استقبالهم لمكالمة النقيب محمود حامد فى السابعة صباحا، حتى رؤيته فى التاسعة صباحاً، كانت من أصعب الدقائق التى مرت عليها فى حياتها حتى تطمأن لرؤية ابنها مرة أخرى، خلافاً على الأيام التى تغيب فيها ديفيد.

وأضافت أم الطفل، أنها لم تستطع أن تتمالك نفسها خلال الأيام السبعة الماضية، منذ اختطاف طفلها والتى مرت علينا كالدهر، خاصة بعد كل مكالمة مع الخاطف وطلبه لهذا المبلغ الضخم "طمعاً فى جد الطفل الثرى" لسداد القيمة المالية مقابل الإفراج عنه.


وتابعت ميرفت أن كل ما ألمها أن طفلها ديفيد مريض بمرض أنيميا الفول وخشيت عليه من الموت، لأنه يحتاج إلى رعاية خاصة ونظام غذائى معين، ولكنها كانت تصلى كل يوم من أجل عودته سالما، وتشكر الله على عودته مرة أخرى، وعلى جهود اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان على ما بذله رجال الشرطة من أجل عودة الطفل.


واستكملت الأم حديثها قائلة "إن المتهمين قدموا لـديفيد سندوتشات فول وطعمية كوجبة طعام عدة مرات، ولكنه رفض بالرغم من أنه لم يأكل وقتاً طويلاً، وكان يقول لهم "مش هاكل فول وطعمية لأنكم وحشين وأنا مش عاوز منكم أكل"، قائلة إن ابنى يعلم أنه مريض بـ"أنيميا الفول "، وبعد عودة الطفل لم تظهر عليه أية علامات خوف أو قلق، ولكنه كان كرجل كبير عاد من مهمة، ويمارس حياته بشكل طبيعى ويلعب فى مكتب رئيس المباحث، ولن يبالى بمن يحتفلون ويتحدثون بالواقعة حوله.

ومن جانبه، يروى عادل عبد الملاك، والد الطفل، مشاهد عودة ابنه قائلاً "فور وصولى إلى مدخل قرية بنبان، بصحبة العقيد خالد الشاذلى، والنقيب محمود حامد، وجدنا ديفيد وينتظر بمفرده على جانب الطريق أمام إحدى محطات الوقود، فيما كان بداخلى تخوف شديد من أن يكون من عثرنا عليه ليس ابنه، أو أن هناك أية إصابات لحقت بالطفل من هؤلاء المجرمين، ولكن إرادة الله أنقذته وحمته من أيديهم".


























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

اين

اين القانون والحزم مصر مش حاتمشى بالدلع

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

حمدا لله على رجوع الطفل

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف محمد طه

اليوم السابع

كوم امبو اكبر بركت اجرام في اسوان

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

كوم أمبو........كوم أجرام

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد شوقي حماية

مهما فعل الاشرار فهناك اله حي لاينام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة