اليوم السابع الرياضى

الوجه الشرير لامبراطورية كرة القدم

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

لا يوجد نشاط على وجه الأرض لا يجمع بين الخير والشر، لكن المسألة نسبية إلى حد كبير تتوقف درجة ضررها على مستوى تأثيره على الآخرين واتساع هذا التأثير وحجم سلطة المؤسسة التى تديره على البيئة التى تعمل من خلالها، ونوعية الرقابة التى تخضع لها والمسؤولية التى تتحملها.

أعضاء تنفيذية «الفيفا» يقبلون المجوهرات والأموال والنساء

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

لجنة مكونة من 24 عضوًا، يُمثلون قارات العالم بنسب متفاوتة، يختارون الدول المرشحة لاستضافة الأحداث الكروية الكبرى.. هذه هى اللجنة التنفيذية للفيفا.

السلطات السويسرية لها «سابقة» تحقيق مع الفيفا فى 2002

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

الاتحاد الدولى لكرة القدم جهة لا تخضع لأى رقابة إدارية أو مالية، وهذا السبب الرئيسى فى «تعشيش» الفساد داخل أروقته.

حمد

المصالح قبل المنطق.. وابحثوا فى ملفات 2022!

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

فى «الفيفا» المصالح قبل المنطق أحياناً.. وإذا أردنا التأكد من ذلك فعلينا البحث فى ملف مونديال 2022.. فمثلاً الولايات المتحدة هى الأقدر من وجهة نظر الشركات الكبرى ووفق تجربتها الناحجة عام 1994 لكن المصلحة قد تجعل قطر أول دولة فى الشرق الأوسط تستضيف كأس العالم.. كيف ذلك؟!

جمال العاصى

السلطات السويسرية لها «سابقة» تحقيق مع الفيفا فى 2002

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

لا أجد تفسيرا منطقيا للأزمة المالية التى هلت فجأة لنادى الزمالك العريق.. ولا أعرف سببا لسيل التصريحات اليومية التى يبثها المستشار جلال إبراهيم عبر وسائل الإعلام المختلفة عن هذه الأزمة، وحالة تهديد النادى بالإفلاس.

كتاب

«فاول».. كتاب إنجليزى «فضح» رجال بلاتر

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

أقصى ضربة تلقاها الاتحاد الدولى لكرة القدم، قبل الفضيحة التى كشفتها «صنداى تايمز» كانت كتاب «فاول».. العالم السرى للفيفا، «رشاوى التصويت وفضائح التذاكر» الذى ألفه الإنجليزى أندرو جيننجز الصحفى الرياضى بجريدة ديلى ميل عام 2006 وتطرق فيه تفصيليًا للخفايا التى تدور فى دهاليز وأروقة الفيفا.

أزمة المستحقات تهدد بسقوط الزمالك من على قمة الدورى

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

رغم حالة السعادة الكبيرة والاستقرار النفسى التى يشهدها الزمالك بعد صعوده لقمة الدورى، فإن الأمور داخل الفريق لا تسير على مايرام بالشكل الذى يهدد بسقوط الزمالك سريعاً من على قمة الدورى التى احتلها لأول مرة منذ سنوات بعيدة.

جدو

إبراهيم حسن يفاوض محمد شوقى رسمياً

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

علمت «اليوم السابع» أن إبراهيم حسن، مدير الكرة بالزمالك، دخل فى مفاوضات رسمية مع لاعب وسط الأهلى الدولى محمد شوقى لضمه لصفوف فريقه، مستغلاً سوء العلاقة القائمة بين محمد شوقى، وحسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، فى تشجيع اللاعب على الرحيل عن فريقه والانضمام للزمالك.

بركات حائر بين الاعتزال واللعب فى الخليج

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

بدأ محمد بركات، لاعب النادى الأهلى، التفكير جدياً فى الاعتزال بنهاية الموسم الجارى، أو الرحيل لأحد الأندية الخليجية واللعب بها لموسم أو موسمين على أقصى تقدير، وإنهاء مسيرته الكروية بعدها.

د. إيهاب يطلب استبعاد «جدو» من التشكيل بسبب آلام الظهر

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

حذر الجهاز الطبى للأهلى من خطورة استمرار مشاركة محمد ناجى جدو لاعب الفريق رغم الإصابة التى يعانى منها منذ فترة طويلة وتحديدا منذ مباراة الفريق أمام الترجى بتونس فى البطولة الأفريقية وهى عبارة عن التهابات شديدة فى الظهر.

طلعت

طلعت: «وشاية» أخرجتنى من حسابات البدرى

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

أكد محمد طلعت مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد عودته للتدريب مع الفريق الأول أنه تعرض لظلم كبير من قبل الجهاز الفنى الذى يبدو أنه استجاب لوشاية أحد المتربصين جعلته يخرج من جنة البدرى مبكرا بالرغم من أنه اقترب من الاستمرار فى التشكيل الأساسى بعدما اعتمد عليه الجهاز الفنى فى الفترة الأخيرة.

السقا يفكر فى العودة لتركيا.. وعبدالصادق يرفض

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

بدأ المدافع الدولى عبدالظاهر السقا لاعب نادى إنبى التفكير جدياً فى العودة من جديد للدورى التركى بعد تلقيه عرضا من نادى إسكشهير التركى الذى انتقل منه إلى إنبى قبل بداية الموسم الحالى.

عبدالواحد

عبدالواحد يخشى انقلاب التوأم حسن

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

حالة من القلق تسيطر على عبدالواحد السيد حارس الزمالك الدولى، سببها عدم اقتناعه بأن المعاملة الجيدة التى يلقاها فى الفترة الحالية من الجهاز الفنى للفريق بقيادة التوأم حسن، وخصوصاً بعد إيقاف عصام الحضرى الحارس المفضل للتوأم لمدة أربعة شهور، سوف تستمر طويلا.

عاشور

«التقى» يناور دجلة بحثاً عن الأهلى والزمالك

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

أصبح عاشور التقى، لاعب وادى دجلة، قنبلة موقوتة داخل الفريق بسبب رفضه تجديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، وعلمت «اليوم السابع» أن التقى يماطل فى التجديد مع ناديه انتظارا لعروض قوية وتحديدا الأهلى والزمالك بعد تألقه مع ناديه.

السيد

أحمد السيد يصطدم بالبدرى ويرحل فى يناير

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

عزم أحمد السيد، مدافع الأهلى، على الرحيل فى يناير المقبل ليبحث عن فرصة فى مكان آخر بعد الخلاف الذى دب بينه وبين حسام البدرى، فى الفترة الأخيرة خلال استعدادات الفريق للقاء بتروجيت الأربعاء الماضى فى الأسبوع التاسع.

التوأم يحاول ضم حارس المحلة للزمالك

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

لم يجد التوأم حسام وإبراهيم حسن طريقاً آخر لضم إبراهيم فرج، حارس غزل المحلة، إلى صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة سوى أن يطلبوا من اللاعب التعلل بالإجهاد أو الإصابة حتى يخرج اللاعب من التشكيلة الأساسية لمباربات المحلة.

حسن

هل يتحايل «قانون» الأهلى على قانون الهيئات؟!

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

سارع كل من الأهلى والمجلس القومى للرياضة إلى نفى ما رددته وسائل الإعلام من إرسال طلب للجهة الإدارية بتأسيس شركة كروية استثمارية من داخل النادى..

مجدى

أحمد مجدى جوكر «المصرى»: الأهلى يبحث عن مصلحته

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

يظل أحمد مجدى، لاعب المصرى البورسعيدى الحالى والأهلى والزمالك السابق، أحد اللاعبين المميزين.. فهو يجيد اللعب فى أكثر من مركز لهذا أطلق عليه لقب «الجوكر».. مؤخرا ترددت أنباء قوية حول وجود مفاوضات معه لارتداء القميص الأحمر مجددا.. لذا التقيناه فى هذا الحوار..

علاء صادق

لتذهب كل الألعاب والأندية إلى الجحيم

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

لدى القارئ والمشاهد المصرى لشؤون الرياضة مشكلتان كبيرتان تحولان دون انتشار الوعى أو الثقافة العامة والخاصة.

محمود

الأهلى يحرّض فتح الله على المماطلة حتى يناير للتوقيع الرسمى

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

بالرغم من الأنباء التى تشير إلى اقتراب استمرار محمود فتح الله، مدافع فريق الكرة بالزمالك، فى ناديه بتجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى، فإن الأنباء الواردة من داخل أرجاء القلعة الحمراء تكذب هذه الأنباء، عن طريق تحريض اللاعب بالمماطلة فى مسألة تجديد العقد حتى يناير المقبل الذى يتاح فيه للاعب التوقيع لأى ناد آخر دون أى إدانة.

الأهلى يدرس الانفصال عن وكالة الأهرام!

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

الأزمة العنيفة التى يمر بها النادى الأهلى حاليا بسبب الإعلان الذى قام بتصويره عدد من لاعبى الفريق مع إحدى شركات المحمول المنافسة للشركة الراعية، ألقت بظلالها داخل مجلس إدارة النادى برئاسة حسن حمدى خاصة بعد وصول أنباء للمجلس بأن الشركة الراعية حددت شرطا جزائيا قيمته 12 مليون جنيه تدفعها إدارة الأهلى .

فتح

فتح الله لإبراهيم حسن: لو العقود مش جاهزة خلال أيام.. هاضيف بنود جديدة!

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

رفض محمود فتح الله، مدافع الزمالك، تحقيق رغبة الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن، بتوقيع إقرار برغبته فى الاستمرار مع الزمالك وعدم اللعب لأى ناد آخر داخل مصر، وهو الأمر الذى اضطره للدخول فى صدام عنيف مع إبراهيم حسن، مدير الكرة بالفريق، الذى اتهمه بعدم الولاء لناديه وسعيه للانتقال لناد آخر، تلميحاً منه للنادى الأهلى.

الحضرى

الحضرى «يخير» الزمالك بين الأموال والانفصال

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

اشترط عصام الحضرى، حارس الزمالك والمنتخب الوطنى، على إدارة ناديه، ضرورة حصوله على مستحقاته المالية التى ينص عليها عقده مع الفريق دون خصومات، وكذلك تسوية قيمة الغرامة الموقعة عليه من المحكمة الرياضية الدولية وإلزام النادى بسداد مبلغ 100 ألف دولار من القيمة الإجمالية للغرامة والبالغة 796 ألف دولار.

استثناء مصر من دورى المحترفين.. «نكتة»!

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

اتهم محمد عبيد، الخبير المصرى بلوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، الاتحاد الأفريقى «الكاف» بتفضيل المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة، وتحديدا فى قضية دورى المحترفين الذى من المقرر تطبيقه فى القارة السمراء فى الموسم المقبل 2010/2011.

معتصم

عودة فيلم.. «وامعتصماه»!

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

هانحن بصدد عودة فيلم «وامعتصماه».. الفيلم ليس تليفزيونيا بل كروى من الدرجة الأولى.. وكأن المعتصم سالم مدافع الإسماعيلى كلمة السر فى إنقاذ دفاع الأهلى والزمالك، ونقطة التحول التى بها سوف ينطلق القطبان لحصد الألقاب فى السنوات القادمة..

شيكابالا

شيكابالا لزملائه بعد التألق: «من هنا ورايح كله» من ده!

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

حالة نفسية مرتفعة يعيشها نجم الزمالك محمود عبدالرزاق «شيكابالا» بعد التألق غير العادى التى ظهر عليه فى مباراة اتحاد الشرطة الأسبوع الماضى، ونجاحه فى إحراز هدفى الفوز، وكان أحدهما «ماركة مسجلة».

محمود

«مواطنون ضد الغلاء» تتبنى حملة جديدة لمقاطعة الذهب بسبب ارتفاع أسعاره

الجمعة، 5 نوفمبر 2010 - 00:18

«عشان نقضى على العنوسة قاطعوا شبكة العروسة» حملة جديدة أطلقتها «مصريون ضد الغلاء» بعد الارتفاعات غير المبررة التى تمر بها سوق الذهب الآن، تحث هذه الحملة المواطنين على مقاطعة الذهب وتجاوب معها العديد منهم وتخلوا عن عادة شراء الذهب فى الأفراح.