المرأة والمنوعات

إنشاء مركز وموسوعة "السلام عليك أيها النبى" بين مكة وجدة على مليون متر مربع

الإثنين، 06 أغسطس 2012 01:24 م

مكة المكرمة أ ش أ

أرشيفية

أعلن الدكتور ناصر بن مسفر الزهرانى مؤسس مركز وموسوعة (السلام عليك أيها النبى) الذى يجرى إنشاؤها بين مدينتى مكة المكرمة وجدة على مساحة أكثر من مليون متر مربع، تضم معرضا يحوى 1500 قطعة تحكى سيرة الرسول - صلى الله عليه وسلم - وما ورد بالكتاب والسنة بأحدث وسائل التقنية الحديثة.

وقال الزهرانى، فى تصريحات نشرت اليوم، إن المعرض يحتوى على 25 موسوعة تضم 500 مجلد، وموضوعها القرآن الكريم والسنة الشريفة، لافتا إلى أنها قامت على استقصاء لكل ما له علاقة بالثناء على الله تعالى وربوبيته وأسمائه ونعمه، ثم الاستقصاء الشامل لتفصيلات حياة النبى وآدابه وسيرته وشريعته.

وأشار إلى أن المشروع سيتم تدشينه قريبا وستفتح أبوابه 24 ساعة للزوار، حيث من المخطط أن يستوعب 500 زائر فى الساعة، وأفاد أن إبداعات الموسوعة وأفكارها تقدم عرضا علميا موثقا لروائع الثناء على الله تعالى، وشرحا لأخلاق النبى وفضائله وبيان لجماليات الإسلام ومثله وعالميته، وإيضاح لسير الرسل والأنبياء، عليهم الصلاة والسلام، وما ورد عنهم فى القرآن الكريم والسنة الشريفة.

وتعد مكتبة "السلام عليك أيها النبى" العالمية، نوعية يتم فيها جمع واستيعاب كل ما كتب عن النبى، من كتب ومؤلفات ومصادر ومراجع ومطبوعات باللغة العربية وغيرها من اللغات الأجنبية، إضافة إلى الأعمال الصوتية والمرئية وغيرها، وقد تم إسناد مسئوليتها لفريق من المتخصصين، وستكون هذه المكتبة المتخصصة والنوعية أشمل وأكبر مكتبة فى العالم عن النبى ، وأما بوابة السلام عليك أيها النبى الإلكترونية فسوف تكون أكبر بوابة على الشبكة تفى بالحديث عن الله عز وجل ونبيه.

وأضاف: "أنه تم التعاقد مع جامعة الملك سعود لترجمة معروضات المشروع بجميع اللغات العالمية، والتعاون مع كبار الأثريين العرب، حيث سيكون هناك محاكاة لحلى نساء الرسول والجبة والصاع والمد، كذلك أنواع الأثاث والسلاح والحلى والزينة والمكاييل والعملات وأنواع الطعام والشراب فى القرآن الكريم، وسيتم خلال أقل من سنتين تعميم المشروع على العالم كله.

وأعرب عن اعتقاده فى أن المشروع سيغير الصورة الذهنية لدى الكثيرين ويكون سببا فى الدخول فى الدين الإسلامى، لافتا إلى أن المعرض مبتكر ومتميز، يبرز عظمة الإسلام وجلال القرآن وكريم أخلاق النبى وشمائله.

وواصل أن مقره الرئيسى مكة المكرمة، وله فروع فى المدينة المنورة والرياض وجدة، وسيكون هناك المعرض الدولى المتنقل بالعواصم العالمية بعدة لغات إضافة إلى مقرات دائمة للمركز فى كبرى عواصم العالم.