فن

إيناس النجار: حاسبوا بسمة وعلا غانم قبل أن تحاسبونى

الإثنين، 05 أبريل 2010 12:36 م

حوار أحمد سعيد

الجرأة اقتضاها السيناريو ولست وحدى فى هذا

رغم ملامحها الهادئة المسالمة، والتى كانت بمثابة كارت تعارف بينها وبين المشاهدين من خلال فيلم "ميدو مشاكل".. تلك الفتاة الرقيقة التى أحبها "ميدو"، إلا أن اختياراتها التالية فى أفلامها كانت جريئة لجمهورها واعتبرها البعض صادمة، مثل أدوارها فى فيلمى "عزبة آدم"، و"أحاسيس".

إيناس النجار تحدثت فى حوارها مع اليوم السابع عن اختياراتها، كما أكدت غضبها من انتقاد المشاهدين لمشاهدها الساخنة، رغم تقديم فنانات كبيرات مثل بسمة، وعلا غانم، لمشاهد أكثر سخونة.

كيف استقبلت ردود الفعل التى هاجمت أدوارك فى فيلمى "عزبة أدم" و"أحاسيس"؟
أجابت بكل هدوء، أعلم تماما أن ما قدمته من مشاهد فى هذه الأفلام ليست بالسخونة التى يراها البعض، كما أؤمن تماما بضرورتها الدرامية فى السيناريو، لذلك تعجبت من مهاجمة النقاد لى رغم أن أدوارى فى هذه الأفلام كانت تتضمن مشاهد أكثر سخونة لكن تم حذفها، وفى النهاية لست وحدى التى قدمت مشاهد ساخنة فى السينما.

من تقصدين؟
لن أذكر اسم أحد من الممثلات جميعهن زميلاتى وعليكم مراجعة الأفلام الأخيرة التى عرضت فى دور السينما سوف "قالت بانفعال": أقصد بسمة وعلا غانم فمثلا بسمة قدمت العديد من المشاهد الساخنة فى فيلم "رسائل البحر" وعلا غانم لا تحتاج لكى أتحدث عنها، وعن مشاهدها فنظرة بسيطة على أفلامها تؤكد لك شكل اختياراتها وفى النهاية كل فنان حر فى اختياراته وبالنسبة لدورى فى فيلم "أحاسيس" فقدمت مشاهد قليلة جدا وكانت تهدف إلى خدمة البناء الدرامى للسيناريو.

تعرف عليك الجمهور من خلال فيلم "ميدو مشاكل " مع أحمد حلمى، ونجح دورك رغم عدم وجود مشاهد جريئة؟
لقد ظهرت فى فيلم "ميدو مشاكل " وأنا مرتديه " البكينى " ولم يعتبر النقاد هذا مشهدا ساخنا، وفيما يتعلق بفيلم "عزبة أدم" فقد قدمت دور فتاة ليل تسعى لتحصيل قوت يومها من خلال 2 أو 3 جنيه وهو نموذج موجود فى الحياة والفن يرصد الكثير مما يدور فى مجتمعنا، ورغم أن أغلب مشاهدى عادية إلا أن مشهد ممارسة العلاقة الحميمية بينى وبين فتحى عبد الوهاب، ومشهد خروجى من الماء مرتدية جلباب فسر معالم جسدى، هو ما أثار البعض ضدى، رغم أنهما هامان جدا فى حياة الشخصية وفى النهاية العمل الفنى رؤية مخرج.

ما هى أعمالك التليفزيونية المقبلة؟
انتهيت من تصوير مسلسل "فتيات صغيرات"، إضافة إلى مسلسل سباعية عن حياة الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم، وقدمت فيه شخصية سوزان تميم، إلا أن العملين لم يعرضا حتى الآن، وأقوم حاليا بتصوير دورى فى مسلسل "منتهى العشق" مع المخرج محمد النجار، والمؤلف محمد الغيطى.

وهل هناك أعمال سينمائية جديدة؟
هناك ثلاثة مشاريع سينمائية منهم "خليج الدم"، والثانى من إنتاج قناة "كايرو سينما" ولم يحدد اسمه حتى الآن، والفيلم الثالث مازلت أقرأ السيناريو الخاص به.