أخبار عربية

الطيران الحربى يحلق فوق مناطق تجمعات عناصر القاعدة بجنوب شرق اليمن

السبت، 2 نوفمبر 2013 - 13:31

صنعاء (أ.ش.أ)

حلق الطيران الحربى اليمنى اليوم، السبت، على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيون المرتبطون بتنظيم القاعدة بالجزيرة العربية فى اليمن بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكرى يمنى، فى تصريح، إن طائرات مروحية تابعة لسلاح الجو اليمنى حلقت ظهر اليوم فوق مواقع للقاعدة فى المنطقة الجبلية بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت – جنوب شرق اليمن لتحديث البيانات ورصد تحركات العناصر المسلحة المرتبطة بالقاعدة.

ويأتى ذلك بالتزامن مع كشف السلطات الأمنية بمحافظة عدن جنوب اليمن النقاب عن خبراء المفرقعات تمكنوا من أبطال مفعول عبوة ناسفة، زرعت بالقرب من مبنى المخابرات بعد يومين من هجوم مسلحين على المبنى بالرشاشات والقنابل اليدوية.

وكان مسلحون مجهولون يرتدون الزى العسكرى هاجموا الأمن القومى (الاستخبارات) خلال الــ48 ساعة الماضية فى عدن جنوب اليمن، بالتزامن مع هجوم على مركز شرطة، مما أدى إلى مقتل شرطى وإصابة آخر.

واتسعت دائرة الاضطرابات والانفلات الأمنى بشكل غير مسبوق فى اليمن منذ إطاحة الرئيس السابق، على عبد الله صالح، تحت ضغط انتفاضة شعبية طالبت فى 2011 بالديمقراطية، مما اضطر اللجنة الأمنية اليمنية العليا بإصدار قرار بحظر حمل السلاح، بعد اغتيال 178 ضابطا من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن.