لجنة "الوفد" بالفيوم تطالب الحزب بمقاطعة الاستفتاء على الدستور

الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012 - 13:53

السيد البدوى رئيس حزب الوفد السيد البدوى رئيس حزب الوفد

الفيوم - رباب الجالى

طالبت لجنة الوفد العامة بمحافظة الفيوم، الحزب بمقاطعة الاستفتاء على الدستور.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا بمقر الحزب بالمحافظة، مساء أمس الاثنين، حضره عدد كبير من قيادات الحزب والأعضاء فى مراكز المحافظة، لمناقشة الأزمة التى تعيشها البلاد بعد الإعلان الدستورى الذى أصدره رئيس الجمهورية، وقيامه بطرح الدستور المقترح من قبل الجمعية التأسيسية للاستفتاء يوم 15 ديسمبر الحالى.

وخلال الاجتماع شرح الدكتور صابر عطا عضو الهيئة العليا للوفد موقف الحزب، والجهود التى قام بها من أجل إيجاد نوع من التوافق داخل الجمعية التأسيسية، مؤكدا حرصه على عدم الانسحاب منها إلا فى اللحظات الأخيرة، بعد أن فشل فى تغيير المسار داخلها، ثم قيام الحزب بتشكيل جبهة الإنقاذ الوطنى من كافة القوى الوطنية المدنية التى تعقد اجتماعاتها بمقر الوفد فى الدقى.

وقررت اللجنة مخاطبة المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم ومدير عام الأوقاف، للتنبيه على خطباء المساجد بعدم التدخل أو توجيه الناخبين نحو رأى معين تنفيذا لقرار وزير الأوقاف.

وقررت اللجنة العمل على التنسيق مع القوى والأحزاب الأخرى خلال المرحلة القادمة، وتشكيل لجنة مكونة من الدكتور أحمد برعى، وعوض محمد عوض، ومحمود الضانى، لصياغة بيان موجه إلى الجماهير يحتوى على أسباب رفض الإعلان الدستورى، وعدم قبول الحزب للدستور المقترح.











الأكثر قراءة